احباط مخطط للميليشيات يهدف إلى إغراق جنوب المملكة بالألغام (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وحدات عسكرية تابعة للقوات السعودية من إحباط مخطط خطير لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية كان يهدف إلى غرس 300 لغم في مجاري السيول في الحدود اليمنية السعودية.


وقادت معلومات استخباراتية إلى تمكن فرق من القناصة التابعة للقوات المسلحة السعودية وقيادة حرس الحدود بعسير ونجران أمس، من إحباط مخططا نفذته مجموعة من المتمردين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي صالح، بهدف غرس نحو 300 لغم في مجاري السيول الواقعة على امتداد الشريط الحدودي، وتصب جميعها في ظهران الجنوب ونجران، بداية من مركز الربوعة إلى مركز عاكفة جنوب منطقة نجران، مرورا بمراكز علب وأسعر والحصن والمسيل والمسيال. 


وقتلت فرق القناصة أكثر من 45 متمردا قبل تمكنهم من تنفيذ المخطط، الذي كان يهدف لقتل عشرات الأبرياء من خلال استغلالهم الأمطار والسيول، التي تنقل تلك الألغام شديدة الانفجار إلى داخل الأراضي السعودية.


ونقلت يومية "الوطن" عن مصادر عسكرية قولها أن المتمردين قاموا بزرع مئات الألغام في الأودية والشعاب، التي تصب سيولها داخل الأراضي السعودية، والقادمة من الأراضي اليمنية، هدفت إلى قتل عشرات الأبرياء من سكان القرى والهجر الحدودية السعودية من خلال استغلالهم لنعمة الأمطار والسيول، التي سوف تنقل تلك الألغام شديدة الانفجار إلى داخل الأراضي السعودية.


وكشفت المصادر عن حصول القوات المسلحة السعودية المشتركة على معلومات استخباراتية مؤكدة حول مخطط لمدربين وخبراء تابعين للحرس الثوري الإيراني، يهدف إلى زرع مئات الألغام في الشعاب والأودية، التي تصب سيولها داخل القرى والهجر السعودية على امتداد الشريط الحدودي الممتد من ظهران الجنوب جازان غربا إلى نجران جنوبا مرورا بظهران الجنوب في المنطقة المقابلة لمحافظة صعدة اليمنية مسقط رأس زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي.