الشرعية تستعد لتحرير الحديدة من الانقلابيين وقيادي يكشف الموعد

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد قوات الشرعية، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، لتحرير محافظة الحديدة، غرب اليمن، من سيطرة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، في حين كشف القيادي الميداني في القوات الشرعية اليمنية، أبوزرعة المحرمي، عن استعدادات مكثفة للقوات الحكومية المسنودة بطيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، لتحرير مدينة الحديدة غربي البلاد، خلال الأيام القادمة. 


ونقلت يومية "الوطن" عن المحرمي قوله، إنه بعد تحرير مدينة وميناء المخا، آخر مديريات محافظة تعز المجاورة، وتطهيرها من القنّاصة والخلايا النائمة التابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، فإن قوات الشرعية على أهبة الاستعداد لتحرير الحديدة، مبينا أن القوات الشرعية تتمركز حاليا في منطقة "يختل" على مشارف مديرية الخوخة أولى مديريات محافظة الحديدة.


وكشف أن مسلحي الميليشيات يمرون بحالة انهزامية كبيرة وينسحبون من أول مواجهة، تاركين أسلحتهم للقوات الحكومية والمقاومة، الأمر الذي سيعجل من حسم المعركة، ومشيرا إلى أن العشرات من مسلحي الميليشيات وقعوا أسرى لديهم، واعترفوا بأن قيادة الميليشيات غررت بهم، لافتين إلى أن تحالف الحوثي والمخلوع صالح يشهد انهيارا كبيرا.


يأتي ذلك في الوقت الذي كثف طيران التحالف العربي، قصفه الجوي على مواقع تمركز الميليشيات جنوبي محافظة الحديدة، غربي البلاد، وسط استمرار القوات الحكومية الزحف باتجاه المحافظة الساحلية .