تعرف تفاصيل المعارك الأخيرة للجبهات المحاذية لجبهة الساحل

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف قائد جبهة مقبنة، في محافظة تعز، وسط اليمن، حميد الخليدي، تفاصيل المعارك الأخيرة في الجبهات المحاذية لجبهة الساحل الغربي التي تنفذها قوات الشرعية بالتنسيق مع قوات التحالف العربي لتحرير مناطق الساحل من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.


وتمكنت قوات الجيش، أمس، من السيطرة على موقع عسكري بالقرب من معسكر خالد بن الوليد في غرب تعز، مع استمرار تقدمها باتجاه الخوخة شمال المخاء، وإفشال محاولات الميليشيات للتقدم في مقبنة والكدحة والوازعية على الجبهة المحاذية للساحل الغربي.


وأكد قائد جبهة مقبنة، حميد الخليدي، لـ«الإمارات اليوم»، أن المعارك الأخيرة في الجبهات المحاذية لجبهة الساحل، والمتمثلة بالوازعية والبرح ومقبنة، تجري وفقاً لما هو مخطط له، والمتمثل بمنع أي تحركات أو إرسال تعزيزات أو السيطرة على مواقع تهدد جبهة الساحل، التي قال إنها انتقلت من المخاء إلى مناطق في الجهة الشمالية للحديدة، مثل الخوخة ويختل والزهاري.


وأكد الخليدي أن معسكر خالد بات تحت السيطرة النارية من قبل التحالف والشرعية المتقدمة من الجهة الغربية، وأشار إلى أنه في حال تمت السيطرة على معسكر خالد ستكون جبهة الساحل الغربي لتعز محسومة، والطريق مفتوحة أمام الشرعية باتجاه الخوخة ومعسكر أبوموسى الأشعري وميناء الحديدة مباشرة.


كما أكد تمكن الجيش من تأمين جميع المرتفعات المطلة على البرح على طريق المخاء، ومنطقة الكدحة الاستراتيجية بين الوازعية والبرح، مشيراً إلى فشل الميليشيات في التقدم أو إرسال تعزيزات باتجاه تلك المناطق، نتيجة تمركزهم في المرتفعات الاستراتيجية، مثل حبوقو والصنمة وتبة الركزة، فضلاً عن قيام مقاتلات التحالف باستهداف أي تحركات عسكرية له .


وقال إن الميليشيات باتت عاجزة عن تحريك أي قطع عسكرية في الجهة الغربية لتعز.