القوات العراقية تمنع متظاهرين من الوصول الى ساحة التحرير وسط بغداد

عرب وعالم

اليمن العربي

قطعت قوات الأمن العراقية الطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط بغداد خشية وقوع أعمال عنف بين المتظاهرين والقوات الامنية وسقوط ضحايا مثلما حدث في الاسبوع الماضي.
ويتدافع المئات من العراقيين منذ صباح ، اليوم الجمعة، باتجاه ساحة التحرير وسط بغداد لتلبية نداء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بالدعوة إلى مظاهرة صامتة بهدف رفض مفوضية الانتخابات والمطالبة بتغييرها لأجل تحقيق نتائج انتخابات شفافة تمنع من استئثار الاحزاب وأعادة نتاج مثليها بالتزوير.
وقال العميد بشرطة بغداد خالد الفرات "إن القوات العراقية أتخذت اجراءات أمنية مشددة منذ صباح اليوم في جانبي "الكرخ" و "الرصافة" وقطع عدد من الجسور على نهر دجلة والمؤدية إلى ساحة التحرير لمنع حدوث تدافع واحتكاك بين قوات الأمن والمتظاهرين.
وأضاف أن الوضع الأمني غير مستقر وأن الجماعات الارهابية وكذلك جماعات العنف السياسي المنفلتة تحاول استغلال المظاهرات وزعزعة الأمن الداخلي في بغداد.
وكانت بغداد قد شهدت الاسبوع الماضي مظاهرات شارك فيها المئات من اتباع التيار الصدري وسقط فيها سبعة اشخاص بينهم اثنان من العناصر الأمنية جراء اعمال عنف حصلت عندما حاول المتظاهرون التوجه نحو أحدى بوابات المنطقة الخضراء التي تضم مقرات الحكومة والبرلمان والوزارات وسفارات الدول.