الحميقاني يكشف تفاصيل عملية نوعية لمقاومة البيضاء ضد المليشيات

أخبار محلية

العميد الركن أحمد
العميد الركن أحمد علي الحميقاني

كشف مدير أمن محافظة البيضاء وسط اليمن، العميد الركن أحمد علي الحميقاني، تفاصيل عملية نوعية قامت بها المقاومة الشعبية في مديرية ذي ناعم على تعزيزات ضخمة مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية .

وأكد مدير أمن محافظة البيضاء، حسبما أوردت صحيفة "الإمارات اليوم"، تمكن المقاومة في مديرية ذي ناعم من دحر حملة عسكرية ضخمة للميليشيات باتجاه مناطقهم وهزيمتها، وشن هجوم معاكس عليهم في المنطقة، والسيطرة على موقعين استراتيجيين كانا تحت سيطرة الميليشيات.

وقال الحميقاني إن الميليشيات سيّرت حملة كبيرة باتجاه مديرية ذي ناعم، تضم عشرات المسلحين وعدداً كبيراً من الآليات العسكرية، بينها مدرعات، في محاولة للسيطرة على المديرية ومناطق المقاومة فيها، وحاولت الدخول إلى منطقة آل حميقان في مديرية الزاهر أيضاً، إلا أن مقاومة آل عمر وآل حميقان ومنطقة طياب تمكنت من كسر الحملة ودحرها.

وأضاف أن المقاومة تمكنت في تلك المناطق من استرجاع جميع المواقع التي تمت السيطرة عليها لمدة ساعات من قبل الميليشيات في ذي ناعم والزاهر، وتم تطهيرها وتمشيطها بالكامل من الميليشيات، وغنيمة كمية كبيرة من الأسلحة، والسيطرة على موقعين استراتيجيين في ذي ناعم.

وأكد مصرع أكثر من ثمانية من عناصر الميليشيات، بينهم قائد الحملة العميد زين الله محمد النهمي المكنى (أبوحسن)، لواء أركان حرب مسؤول عن جبهة نهم، ومن قيادات قوات المخلوع صالح في البيضاء، والمسؤول المباشر للميليشيات في مديرية الزاهر وذي ناعم، والذي حاول اقتحام منطقة آل عمر والدخول إلى آل حميقان.

كما قتل القياديان الحوثيان أبوسالم الريامي وأبوخالد الريامي، وتم نقل جثثهم إلى مستشفى العمري الكائن في المنقطع بمديرية ذي ناعم.