ترامب يرشح محامياً في فلوريدا لمنصب وزير العمل

عرب وعالم

اليمن العربي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، ترشيح ألكسندر اكوستا، وهو محام من ولاية فلوريدا، كخيار جديد له لتولي منصب وزير العمل في حكومته الجديدة.

 

 

ترشيح ترامب لأكوستا جاء خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، اليوم الخميس، بعد مرور يوم على انسحاب مرشحه السابق اندي بوزدر، المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم للوجبات السريعة.

 

وإذا ما تم التصديق على ترشيحه، فإن أكوستا سيصبح أول إسباني في الحكومة الجديدة.

 

ويشغل أكوستا حالياً منصب عميد كلية القانون بجامعة فلوريدا الدولية ورئيس مجلس إدارة بنك تجاري محلي في ولاية فلوريدا.

 

وعمل أكوستا فيما مضى في مجلس علاقات العمل الوطني، وقاضياً في محكمة استئناف اتحادية ومدعياً عاماً أمريكياً.

 

وهذه المناصب السابقة في الحكومة الاتحادية تعني أن مجلس الشيوخ أقر تعيينه بالفعل ثلاث مرات.

 

تسريبات

من جانب آخر، قال ترامب، اليوم الخميس، إنه طلب من وزارة العدل التحقيق في تسريب المعلومات الاستخباراتية التي أدت إلى الإطاحة بمستشاره للأمن القومي.

 

وأضاف أنها "تسريبات إجرامية" قام بها "أشخاص في الوكالات".

 

وتابع: "نحن ننظر في ذلك بشكل جدي. لقد توجهت إلى كل المسؤولين في مختلف الوكالات، وطلبت فعلاً من وزارة العدل التحقيق في التسريبات".

 

ونفى ترامب خلال مؤتمر صحافي اتهام فريق حملته الانتخابية بالاتصال بشكل متكرر مع المسؤولين الروس، ووصف ذلك بأنه "أخبار كاذبة".

 

وأضاف: "إنهم لا يعرفون شيئاً عن ذلك. لم يكونوا في روسيا، ولم يجروا أي مكالمة هاتفية مع روسيا. كما أنهم لم يتلقوا أي مكالمة هاتفية. إنها كلها أخبار كاذبة".

 

كما دافع ترامب عن مايكل فلين، قائلاً إنه لم يرتكب أي خطأ في إجراء محادثات مع السفير الروسي قبل التنصيب مضيفاً "كان يقوم بعمله فقط".