أمريكية تطوف دول العالم.. وبدخول اليمن تدخل موسوعة "غينيس" (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

إنطلقت الأمريكية كاسي يو بيكول، البالغة من العمر 27 عاماً، من الولايات المتحدة في شهريوليو العام 2015 وأنهت جولتها بزيارة لليمن الأسبوع الماضي، مما مهد لها إلى دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية وخاصة أنها أنهت جولتها خلال فترة من الزمن تقدر بــ 18 شهرًا فقط، حيثُ بلغت نفقات هذه الجولة العالمية حوالي 198 ألف دولار شملت 280 رحلة طيران.


وزارت كاسي فلسطين والعراق واليمن والدول العربية الأخرى بالإضافة إلى إندونيسيا وتايوان وكوسوفو وكل دولة في القارات الخمس.


وأصبحت الأمريكية كاسي، أول امرأة تطوف دول العالم بأكملها بعد أن زارت 196 دولة خلال 18 شهرًا بما فيها منطقة الشرق الأوسط.


وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية أن كاسي سيتم إدراج اسمها في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، وذلك بعد أن زارت جميع دول العالم في غضون 18 شهرًا فقط. 


وقالت كاسي “كانت رحلة مثيرة جدًا ولكنها لم تكن سهلة… وقد كان حلمي من أيام الدراسة بأن أزور كل دول العالم لأتعرف على ثقافاتهم ودياناتهم وحضاراتهم”.


وكتبت كاسي على صفحتها على “الفيسبوك”: “كان الناس في كل الدول يساعدونني ويعاملونني بلطف بصرف النظر عن جنسيتهم وديانتهم ولونهم”.


وأضافت: “أردت أن أعرف ماذا يوجد خارج الحدود الأمريكية وهل منطقة الشرق الأوسط هي كما يصورها الإعلام هنا وما هي حقيقية الأمازون”.