"بن هلابي": حضرموت تمتلك مخزون غذائي استراتيجي (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

في إطار توجيهات محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بتشكيل لجنة طوارئ عاجلة لمواجهة ومراقبة قائمة الأسعار للمواد الغذائية والاستهلاكية، باشرت لجنة الطوارئ المكلفة أولى اجتماعاتها بمبنى غرفة تجارة وصناعة حضرموت برئاسة فارس بن هلابي نائب رئيس الغرفة للشؤون الصناعية، وبحضور مستشار محافظ حضرموت للشؤون الاقتصادية والمالية الدكتور عوض عصب، ومدير البنك المركزي فرع المكلا عبدالقادر فليحان، ومدير مكتب الصناعة والتجارة خالد غانم، ونائب مدير أمن حضرموت العقيد شيخ الحامد.


وفي افتتاح الاجتماع أكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي، أن لجنة الطوارئ الملكفة بمراقبة أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية في حالة انعقاد دائم بموجب توجيهات محافظ حضرموت والقاضية بضرورة مراقبة الأسعار والالتزام بالتسعيرة للمواد المتصلة بحياة المواطنين ومن أبرزها الدقيق والسكر والأرز والزيوت والألبان.


وطمأن نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة المواطنين بأن حضرموت تمتلك مخزون غذائي استراتيجي , مؤكداً أن تجار حضرموت سيكونون إلى جانب أهلهم في حضرموت في هذه الأزمة. 


ونوه بن هلابي، إلى أن الحالة التموينية في حضرموت مستقرة وميناء المكلا مستمر في استقبال بواخر المواد الغذائية والمشتقات النفطية , موضحاً أن هناك لجان ستشكل من مكتب الصناعة والتجارة وحماية المستهلك لمراقبة ارتفاعات الأسعار لتجار التجزئة وعدم استغلال هذه الأزمة من قبل بعض ضعاف النفوس.


تجدر الإشارة إلى أن محافظ حضرموت وجه بتشكيل لجنة طوارئ لمراقبة ومتابعة تداعيات ارتفاع العملات الأجنبية تم بموجبها تشكيل في غرفة عمليات مشتركة تضم الجهات ذات العلاقة.