وكيل زوجة ابن الملك سلمان يقاضيها لهذا السبب

عرب وعالم

الملك سلمان
الملك سلمان

يجري الآن رفع دعوة قضائية ضد زوجة ابن الملك سلمان بن العزيز تزعم أنها لم تقوم بتسديد 6 مليون استرليني كأتعاب على صفقة بيع رابحة عقدتها مع ملياردير استرالي لبيع بعض عقارات كانت تملكها.

 

حيث يتهم أحد المقربين الكبار للأسرة السعودية المالكة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود بعدم دفع أتعابه المستحقة له بعد التوسط في صفقة بيع ممتلكات خاصة بها في لندن و المقاطعات الرئيسية.

 

ويقول محمد حسين وفقا لصحيفة تليجراف ان الأميرة لم تتدفع له نصيبه من الصفقة بعد أن كان سببا في حصولها على ملايين الجنهيات أكثر مما كانت تتوقع.

 

ويؤكد محامو السيد حسين انه نتيجة لعمله أثريت الأميرة نوف على حسابه وان رفضها للدفع يبطل التعاقد.

 

 

والأميرة نوف ، 54 عاما ، هي أرملة الأمير فهد الأبن الأكبر للملك سلمان.

 

وبعد وفاة زوجها في يوليو 2001، في سن ال 46، قسمت الأميرة نوف وقتها بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة ومنزلها في جنوب كنسينغتون في لندن.

 

وفي عام 2004 رتبت للسيد حسين ، سكرتيرها الخاص الذي كان يشغل في السابق منصب في السفارة السعودية في لندن ، التعامل لبيع 30 فدان في هاروود العقارية، بالقرب أسكوت، مع ثلاثة منازل فخمة وحدائق واسعة.

 

وكانت شركتي نايت فرانك و سافيلس للعقارات قد عرضت تلك الممتلكات في السوق للبيع ب 22 مليون استرليني ثم بعد ذلك طلبت من الأميرة نوف تخفيض السعر الى 18 مليون وحتى من تقدم لشرائهم بـ 13 مليون فقط تم أخذهم في موضع الإهتمام.

 

ولكن السيد حسين كان مقتنعا بأنه يمكن الحصول على السعر الأول التي عرضت به الممتلكات.


وقام السيد حسين ببيعها للملياردير الروسي بـ25 مليون استرليني في عام 2004.

 

وأنه بموجب الإتفاق يتعين على الأميرة نوف دفع له 1.5 % اي 375,000 استرليني . كما قال انه قام بالتوسط لتخفيض 8.2 مليون للأميرة نوف وان نصيبه منهم 66,500 جنيه.

 

وهناك العديد من الصفقات الأخرى التي أبرمها السيد حسين للأميرة نوف حيث بلغ إجمالي مستحقاته  6,079,342.97 جنيه استرليني.