مقر تحضيرية "مؤتمر حضرموت الجامع" يستقبل شخصيات قبلية ومدنية (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

استقبل مقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع عدداً من الشخصيات القبلية والإجتماعية وممثلين عن مكونات منظمات المجتمع المدني الزوار. 


وخلال الزيارة تم للوقوف أمام آخر المستجدات المتعلقة بالعملية التحضيرية والجهود المبذولة حاليًا المتصل بإنزال مسودة مقترح أسس ومعايير إختيار المشاركين في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر والإعلان عنها واستقبال الملاحظات عليها وتأكيد حرص اللجنة التحضيرية الرئيسة على أن يكون هذا المؤتمر جامعًا لكل أبناء حضرموت في الداخل والمهجر.


وكان أبرز الشخصيات الزائرة الشيخ مبخوت عبدالله باجيب الصيعري، والشيخ الشاعر محمد مبارك العتور النهدي، ورجال المال والأعمال يسلم عوض بلجويمع الصيعري، والشخصية الاجتماعية عبدالعزيز أحمد بن مرضاح.


وفي اللقاءات التي نظمت على هامش هذه الزيارات استعرض عدد من أعضاء اللجنة التحضيرية والمختصين في اللجان العاملة الخطوات الجارية فيما يخص الإعداد والتحضير للمؤتمر وأهميته.


وأكد الأمين العام للجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر الدكتور عبدالقادر بايزيد، بأن هناك تفاعل كبير حظيت به مسودة مقترح أسس ومعايير إختيار المشاركين في الهيئة العليا والمندوبين للمؤتمر التي تم الإعلان عنها، وقال "يجري حالياً جمع الملاحظات والمقترحات حولها" , مشيراً إلى أن هذه الوثيقة  تم عرضها قبل الإعلان عنها على المكونات السياسية والمجتمعية بوصفها وثيقة مهمة وتضمن مشاركة الجميع بصورة عادلة وفقاً لأسس ومعايير واضحة ومتفق عليها.


ولفت الدكتور بايزيد، إلى أن حرص اللجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر على اتباع مبدأ الشفافية والحيادية في وضع مقترح الأسس والمعايير ينبع من مسؤولية إنجاح هذا الحدث الحضرمي الكبير وضمان مشاركة الجميع دون استثناء في تحقيق هذا الإنجاز الذي سيلبي طموحات الحاضر والمستقبل.


كما أكد بأن أبناء حضرموت بمختلف مكوناتهم وتوجهاتهم سينفضون عن بوصلتهم غبار وصدأ عقود من الزمن وسياتلفون ويجمعون كلمتهم حول كل ما يخدم مصالحهم حاضراً ومستقبلا.


من جانبه أوضح الشيخ مبخوت الصيعري، بأن زيارته والمرافقين معه لمقر اللجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر إنما تأتى للتعبير عن التأييد والمباركة لهذه الجهود الطيبة المبذولة لجمع كلمة الحضارمة في الداخل والمهجر وتوحيد صفهم حول كل ما يخدم المحافظة وأمنها ومستقبلها.


وأعرب عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال والترتيب الذي مكن من الإلتقاء بأعضاء اللجان التحضيرية والاستماع منهم إلى شرح واف حول ما يعتمل من تحضيرات , وقال "يهمنا كثيراً نجاح هذا المؤتمر ونتأمل منه كل خير" ,  داعياً إلى لم شمل جميع أبناء حضرموت في موقف واحد.
 

بدوره أنشد الشيخ الشاعر محمد مبارك النهدي في ذلك اللقاء الذي حضره عضو اللجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر أحمد سعيد العليي ورئيس لجنة العلاقات العامة محسن سالم نصير  قصيدة شعرية امتدح فيها المؤتمر الحضرمي الجامع وحلف حضرموت.


أما الشخصية الاجتماعية عبدالعزيز  أحمد بن مرضاح، فقد أشار إلى أنه قرر زيارة مقر اللجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر للإطلاع على ما يحدث من مجهود جبار لاستكمال  مهام الإعداد والتحضير للمؤتمر , مشيراً إلى أنه من خلال زيارته ولقائه بعضو اللجنة التحضيرية الرئيسة للمؤتمر رئيس لجنة الأداء والتقييم علي الصويل، اتضحت له الكثير من الحقائق التي كانت غائبة عنه , داعياً كل مكونات حضرموت لزيارة مقر اللجنة والإطلاع على واقع ما يعتمل من جهد ونشاط , متمنياً لكافة اللجان التخصصية التوفيق والسداد ولمؤتمر حضرموت الجامع النجاح.