محمد بن راشد يكشف عن أول خطوة إتخذها عند تسلمه القيادة

أخبار محلية

محمد بن راشد
محمد بن راشد

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، أن الخطوة الأولى التي اتخذها عند استلام القيادة هي فتح باب التنافس بين الدوائر الحكومية .


وجاء ذلك في جلسته ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات التي بدأت اليوم في دبي، والتي تحدث فيها حول "كيف نستأنف حضارتنا العربية؟" .

وأكد محمد بن راشد، أنه من الخطأ أن يرى القائد الرشاوي ويسكت عنها .. واعداً الجميع بأن حكومته لن ترضى بالفساد .

وأبدى الشيخ محمد بن راشد إستعداد الإمارات توفير دورات للشباب العربي حتى يصبح جاهزاً للقيادة والإدارة .. مشدداً على جامعة الدول العربية أن تكون "جامِعَة" .

ودعا الجميع إلى ترك خطابات السبعينات والانفتاح على العالم وليس فقط على البلدان المجاورة .. لافتاً إلى أن العالم تغيّر وأصبح سوق عالمي مشترك .

وتحدث الشيخ محمد بن راشد عن مستقبل مجلس التعاون الخليجي .. مؤكداً أنه وخلال السنين الأربعة القادمة، سيعمل بقدر ما عمل في الأربعين سنة السابقة وسيكون له أثر على كل الدول العربية في المستقبل .

وأنتقد حاكم دبي السياسات التي أتبعتها حكومة الولايات المتحدة السابقة .. موضحاً أن من بين تلك الأخطاء المرتكبة غزو العراق.

وتطرق بن راشد إلى تاريخ العرب، لافتاً إلى أن المؤامرات موجودة في تاريخ العرب منذ آلاف السنين، غير أنه أعتبره دافع أقوى للاجتهاد والإصرار وأكد أنه من الخطأ التوقف عن العمل بحجة التعرض للمؤامرات .

وقال "يجب أن نستمر في الإنجاز لأننا لا نعلم متى تنتهي الأعمار" .. لافتاً إلى أن مشاكل العالم لا تنتهي، ولابد أن نستمر في النمو من أجل شعبنا ووطننا .

وأكد أن نجاح الحكومات لا يقتصر على البلدان الحديثة والغنية بالموارد، ولكن النجاح يعود للإدارة والتخطيط .. معززاً كلامه بالقول"الرؤية لا تكفي، لابد من التخطيط والفعل لتحقيق الإنجازات" .

وأضاف "ليس لدينا الكمال لكن لدينا صفات مميزة في الإدارة" .. لافتاً إلى أن العالم العربي لديه الإرادة لكن تنقصه الإدارة .

وتحدث الشيخ محمد بن راشد في جلسته عن المراة وحجمها في الحكومة الإتحادية للأمارات، مشيراً إلى أن ثلث الحكومة الاتحادية هو من النساء لإيمانهم بأن المرأة تساوي ألف رجل .

وأستطرد "في السنوات القادمة، ستشكل المرأة 50٪ من مجلس الوزراء في الإمارات" .

وهاجم محمد بن راشد منفذي العمليات الإرهابية تحت مسمى الدين الإسلامي .. مؤكداً أن أصحاب نصف المعرفة بالإسلام هم من يقتلون ويفجرون.

واستعرض حاكم دبي في جلسته توجهات حكومته المستقبلية، مؤكداً أنهم مستمرون في العطاء لشعبهم وبلادهم ومجتمعهم .

وقال "لدينا مشروع للوصول إلي المريخ، وكل المشاركين بهذا المشروع هم شباب ومواطنين في العشرينات" .. معرباً عن فخره بالقيادات التي تم صنعها في الإمارات .

وأضاف "الإمارات لديها الكثير من الإنجازات، ولكن أهمّها صناعة القيادة من الإنسان" .

وخلال جلسته، إستعرض الشيخ محمد بن راشد نماذج من تجارب "ابتكارات الحكومات الخلاقة" .