شحير: تدُشن حملة سلامتك تهمنا بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

تحت رعاية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، وبمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس 2017م، دُشن صباح اليوم السبت بمدينة شحير الواقعة شرق مدينة المكلا، بحضور نائب مدير أمن محافظة حضرموت العقيد ركن شيخ مصطفى الحامد، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني العقيد سعيد حاج عبدالرحيم , الحملة التوعوية والإرشادية للسلامة من الحرائق تحت شعار «يدا بيد للوقاية من المخاطر».

 

وبدأ الحفل بآيات قرآنية، ومن ثم كلمة ترحيبية لملتقى شباب صابر التطوعي رحبوا في مستهلها بالضيوف , شاكرين الجهات الداعمة على تعاونهم.

 

وقدموا شرحا لبرنامج الحملة التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني تحت إشراف الدفاع المدني بمحافظة حضرموت، وبالتعاون مع ملتقى شباب صابر التطوعي وفريق الأمن والسلامة بحضرموت.

 

والقى العقيد سعيد حاج، كلمة الدفاع المدني بهذه المناسبة، حيثُ قال "تأتي هذه الحملة التوعوية وما أحوج المجتمع لها ولتفادي أي ضرر او خطورة على سلامة وصحة الإنسان".

 

وفي ختام كلمته دعا السلطة المحلية إلى الاهتمام بجانب الأمن والسلامة , متمنياً التوفيق للحملة والتي تستهدف جميع مديريات المحافظة في خلق وعي مجتمعي حول أهمية الوقاية من الحرائق.

 

بدوره أعرب العقيد ركن شيخ الحامد نائب مدير أمن المحافظة، عن سعادته بهذه الحمله , مشيداً بجهود ملتقى شباب صابر الذين بادروا بالتعاون والمشاركة في تنفيذ فعاليات اليوم العالمي الأول من مارس , متمنياً كل التوفيق والنجاح وتوصيل هذه الرسالة السامية للمجتمع.

 

وبعد ذلك قدم المدرب غسان عبدالله، محاضرة توعوية بهذه المناسبة تخللها عرضا بروجكتر استهدفت حوالي 40 مشارك من شباب المدينة.

 

وفي نهاية المحاضرة تم تنفيذ تطبيق عملي لكيفية إخماد حريق باستخدام طفاية حريق.

 

حضر التدشين عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والاجتماعية.