الذوادي : مونديال قطر سيكون منصة لتعزيز التفاهم الثقافي

رياضة

حسن الذوادي
حسن الذوادي

قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، حسن الذوادي، أن كأس العالم سيكون منصة لتعزيز التفاهم الثقافي في زمن أصبحت أصوات التطرف تنادي بالانشقاق بدلاً من لم الشمل.


وأكد الذوادي، في محاضرة ألقاها بجامعة كمبريدج البريطانية، السبت، ضمن سلسلة المحاضرات التي ينظمها مركز حوار الأديان مع معهد وولف، على القوة الموحدة التي تتميز بها الرياضة وكرة القدم بشكل خاص بالعالم .. مشيراً إلى أهمية جمع ثقافات متنوعة بأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم بالشرق الأوسط "قطر 2022".


وقال بحسب ما أوردته وكالة أنباء قطر، أن إستضافة بلاده لهذه البطولة العالمية يعتبر فرصة أمام الناس كي يزوروا هذه المنطقة ويلتقوا بشعوبها ويبددوا الصور النمطية التي هيمنت لعقود وقرون متتالية. 


وأضاف أنه "شرف كبير أن يتم اختياري من قبل معهد وولف ومركز الدوحة الدولي لحوار الأديان لإعطاء المحاضرة السنوية في هذا المكان".


وشدد الذوادي على أهمية كأس العالم 2022 في قطر، والفرصة الفريدة التي سيقدمها للمنطقة بكاملها، مشيراً إلى أن الشرق الأوسط يستحق فرصة لإبراز حسن الضيافة الفريدة التي يتميز بها أمام العالم أجمع.


وأشار الذوادي إلى الجهود التي تبذلها اللجنة العليا لجعل بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 والتي تعطي حافزاً نحو تحقيق إمكانات المنطقة وبناء القدرات البشرية من خلال مشاريع ومبادرات متعددة.