بالصور.. الجالية اليمنية في تركيا وشواهق نهم صنعاء يحتفلان بذكرى ثورة فبراير

أخبار محلية

اليمن العربي

أقامت الجالية اليمنية في جمهورية تركيا حفلا فنيا وخطابيا بمناسبة الذكرى السادسة لثورة الحادي عشر من فبراير "الثورة الشبابية الشعبية السلمية" وسط حضور رسمي وشعبي لأعضاء الجالية في كل من اسطنبول وانقرة وللطلبة الدارسين في العديد من المدن التركية.


وكانت الجالية اليمنية قد اقرت إقامة الحفل عذا العام في مدينة افيون التركية التي يقيم فيها جرحى المقاومة الشعبية لتعز، كنوع من الاحتفاء والتقدير لأدوارهم النضالية وتضحياتهم الكبيرة التي في سبيل تحقيق أهداف ثورة الحاظي عشر من فبراير الرامية إلى إقامة دولة مدنية اتحادية، وهو ما اكدته كلمة رئيس الجالية اليمنية الدكتور محمد الحميقاني؛ التي اثنى بها على جرحى تعز، مبديا اعتزازه وتقديره للتضحيات التي قدموها لأجل الوطن.


كما ألقى السفير اليمني في تركيا عبدالله السعدي، كلمة تناول فيها الظروف التي قادت اليمنيين للخروج ضد نظام المخلوع عفاش ومؤكدا على أن المقاومة جاءت امتدادا لتلك الأهداف بعد ان حاولت قوى الرجعية الحوثية بالتحالف مع المخلوع العودة باليمن إلى الوراء والانقلاب على الشرعية.


وكان الاستاذ  صخر الوجيه، قد القى كلمة اشاظ فيها بالشباب الثائرين وبالمقاومين الأبطال، متذكرا عدد من محطات الثورة التي تجلت فيها صور الفداء لأجل الخلاص والانعتاق من حكم المخلوع.


هذا وتخلل الحفل اسكتش تعبيري عن الاتقلاب الحوثي وما قام به من جرائم وانتهاكات بحق المدنيين في تعز، وبالكرم والتركي والحفاوة الكبيرة التي قابلوهم بها، بالإضافة الى انشودتين لمنشد الثورة طه الرجوي.


وفي ختام الحفل قدم السفير اليمني ورئيس الجالية اليمنية دروع رمزية لوالي أفيون ومدير مستشفى الدولة في مدينة أفيون كما كرم اللجنة الإدارية المرافقة للجرحى والمترجمين اليمنيين والعرب المرافقين للجرحى.


وفي اليمن، جرت احتفالات واسعة على شواهق نهم لأبطال القوات المسلحة والمقاومة ورفع شعلة الذكرى السادسة لذكرى فبراير المجيدة.


وكانت حركات حقوقية في العاصمة صنعاء أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي احتفالا بالذكرى السادسة لثورة 11فبراير عبر تصاميم وشعارات للثورة.