أكاديمية الموهوبين بسيئون تنظم دورة للطلاب المشاركين بجائزة "ابتكار"

أخبار محلية

اليمن العربي

نظمت اكاديمية الموهوبين بسيئون محافظة حضرموت اليوم دورة تدريب طلاب الثانويات المشاركين من مديريات تريم و سيئون وشبام والقطن على معايير اختيار الأفكار الاختراعية والطرق والمقاييس الصحية لتصميم النموذج الاختراعي ضمن فعاليات جائزة " ابتكار " التي تنظمها الاكاديمية بالتنسيق مع المنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا "ملست" ومكتب التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت وتمويل مؤسسة العون للتنمية.


و هدفت الدورة الى اكساب 60 طالبا من من طلاب مدارس وادي حضرموت والمعهد الصناعي بسيئون الطلاب القدرة على الوصول إلى أفكار اختراعية متميزة ذات قيمة وجدوى تفيد المجتمع والإنسانية ، اضافة الى تصميم نماذج اختراعية بمواصفات صحيحة من أجل عرضها في محافل دولية أو تسويقها لجهات داعمة من أجل إنتاجها.


واوضح مشرف قسم الابتكارات والاختراعات بالأكاديمية محمد بن عبادة وفقاً لوكالة الانباء اليمنية الرسمية ، بأن المسابقة التي تستهدف عدداً من الطلاب المخترعين بمدارس وثانويات وادي وصحراء حضرموت تهدف الى اكتشاف الطلاب المخترعين والمبتكرين من اجل اشاراكهم في المحافل والمعارض والمسابقات الدولية .


واشار الى ان المسابقة المقامة تحت شعار " طلابنا يفكرون .. يبدعون .. يخترعون "ستتخلها ورش عمل ودورات للطلاب وكذا برامج تدريبية لمندوبي الثانويات والمدارس والتي تمكنهم من معرفة الطلاب المخترعين والمبتكرين وحثهم على المشاركة .