سكان: الحوثيون يعيشون حالة من التشتت ويواجهون تذمر شعبي بالحديدة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر سكان محليون في أحاديث منفصلة، أن الميليشيات الانقلابية قامت خلال يومي الجمعة والسبت بحملة اعتقالات عشوائية، تخوفاً من تقدم الجيش إلى هذه المناطق وإحساس الميليشيات بأنها ليست في بيئة حاضنة لهم.


وتعيش ميليشيات الحوثي وصالح، بحسب مراقبين، حالة من التشتت، حيث تواجه في الحديدة حالة تذمر شعبية واسعة ضدها، بعد أن حولت محافظة الحديدة إلى ساحة مواجهات عسكرية، عرضها للقصف الجوي من قبل مقاتلات التحالف وبوارجه البحرية، مع استمرار المواجهات وسط تقدم الجيش من الجهتين الشمالية جبهة حرض ميدي وفي الجنوب جبهة باب المندب المخا.


 وقالوا في تصريحات  رصدها "اليمن العربي"  إن الميليشيات اعتقلت في مدينة الحديدة أكثر من 50 شخصاً للاشتباه في تعاونهم مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 


وبدأت قوات الجيش بتدريب وحدات من أبناء مديرية المخا ضمن وحدات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 


وقال مصدر عسكري إن قيادة الجيش تهدف إلى تشكيل وحدات عسكرية من أبناء المديرية لتشكيل حزام أمني لحماية مداخل المدينة والميناء.


وأعلن القيادي في المقاومة الشعبية صالح حسين، أن قواته باتت تسيطر على كامل ميناء المخا، وتوعد بالتقدم نحو الحديدة ومعاقل الميليشيات الانقلابية في صعدة، فيما تجري اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش الوطني وفلول الميليشيات في منطقة يختل شمال مديرية المخا، بعد إحكام سيطرة الجيش الكاملة على مديرية المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز.


وقامت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، خلال اليومين الماضيين بحملة اعتقالات عشوائية، طالت المئات من أبناء مناطق حيس والجراحي وبيت الفقيه والتحيتا الواقعة بين المخا والحديدة.