رئيس الوزراء المغربي: لن نخون ثقة المواطن ومستعدون للتضحية بالحكومة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعين، عبد الإله ابن كيران، إن حزبه لن يخون ثقة المواطنين المغاربة الذين منحوه أصواتهم، معلنا استعدادا حزبه للتضحية برئاسة الحكومة إن كانت في خدمة الوطن.
 
 وقال عبد الإله ابن كيران، في الكلمة السياسية التي افتتح بها المجلس الوطني (برلمان) لحزب العدالة والتنمية، السبت، إن “الحزب مستعد حزبه للتضحية برئاسة الحكومة إن كانت في خدمة الوطن”.
 
 وسجل رئيس الحكومة أن “المواطنين لن يؤاخذونا إذا فعلنا ذلك لأنه سيشعر أننا احترمنا إرادته”.
 
 وتابع ابن كيران إن “ما يهم حزب العدالة والتنمية هو مصلحة الوطن، بما يضمن رفعته بين الأمم، ومايحفظ رفعة المواطنين في هذا البلد”.
 
 وأوضح إن هدف الحزب هو مواصلة التنمية وإطراق الأوراش الكبرى التي أطلقها الملك، فلاشيء يعلو على مصلحة الوطن، ولاشيء يعلو على مصلحة المواطنين”.
 
 وشدد رئيس الحكومة المكلف، على أنه “ليس من المعقول أن يتهاون العدالة والتنمية في الدفاع عن المسار الديمقراطي وصون اختيارات المواطنين، فلا معنى للديمقراطية إذا لم نحترم صوت المواطن”.
 
 وأبرز بنكيران، أن حزبه “لن يدخر أي جهد في احترام اختيارات المواطنين والصمود في الدفاع عنها، رغم أن العدالة والتنمية تعرض لحملات تضليل كبرى منذ وصوله لرئاسة الحكومة قبل خمس سنوات”.
 
 وقبل انطلاق اللقاء قال في تصريحات للصحافة، بخصوص مشاورات تشكيل الحكومة، “لغاية اليوم لا يوجد أي جديد بخصوص المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة”، مشددا أنه “لا يزال متفائلا بخصوص هذه المشاورات”.