إيران والسويد توقعان على 5 مذكرات للتعاون

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع الوزراء والمسؤولون الإيرانيون والسويديون أمام الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفن على 5 مذكرات للتعاون في مجالات التقنية والعلوم والبحوث وشؤون الطرق والاتصالات وتقنية المعلومات وشؤون المرأة والعائلة.

 

وأجرى رئيس الوزراء السويدي، الذي كان قد وصل إلى طهران مساء أمس الجمعة، مباحثات ثنائية مع الرئيس روحاني صباح اليوم السبت، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

 

وقال رئيس الوزراء السويدي في المؤتمر الصحفي مع الرئيس روحاني إنه أجرى مباحثات مع روحاني حول قضايا المنطقة، مضيفاً "لقد جئنا إلى إيران مع وفد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين السويديين مما يشير إلى أهمية العلاقات مع الجمهورية الإسلامية".

 

وأشار إلى أنه بحث مع الرئيس روحاني القضايا الإقليمية وحقوق الإنسان والوضع في سوريا والعلاقات بين البلدين، وقال إن الطرفين بحثا التجارة وتوطيد العلاقات بين الشركات الإيرانية والسويدية.

 

يذكر أن الاتفاق النووي المبرم بين إيران والدول الـ6 (بريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة وروسيا والمانيا)، والذي يشمل رفع عقوبات عن طهران، مهد الطريق أمام توسيع علاقات الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع دول العالم وخاصة الأوروبية.