احتفاء شعبي غير مسبوق بثورة فبراير في ذكراها السادسة (تقرير خاص)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خرج الآلاف من ابناء الشعب اليمني اليوم السبت في حشود جماهيرية حاشدة احتفاء بحلول الذكرى السادسة لثورة الحادي عشر من فبراير الشعبية السلمية.


وقد شهدت الذكرى السادسة لثورة فبراير احتفاء شعبي ورسمي غير مسبوق حيث اعلنت الخدمة المدنية ان يوم 11 فبراير اجازة رسمية كما ألقى الرئيس هادي خطاب تاريخي بخصوص هذه المناسبة .


أما على الصعيد الشعبي فقد خرج الآلاف في حشود غفيرة في محافظتي مأرب وتعز احتفاء بثورة فبراير معبرين عن فرحتهم بحلول ذكراها السادسة بالمسرات والمهرجانات الفنية والخطابية .


ففي محافظة تعز أوقد شباب ثورة فبراير شعلة الثورة مساء امس الجمعة، كما خرجوا اليوم السبت في حشود جماهيرية غفيرة .


أما في محافظة مأرب شهدت احتفالاً فنياً وخطابياً، برعاية رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، احياءً للذكرى السادسة لثورة الـ11 من فبرير 2011، التي يصادف اليوم ذكرى انطلاقها.


وفي كلمة له قال نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري في إن الشعب اليمني قام بثورة سلمية ابهرت الاقليم والعالم، مؤكدا على انه لم يتبق سوى اسابيع وسنكون في صنعاء.


وأضاف أننا نحتفل اليوم بالذكرى السادسة لثورة فبراير في مارب البطولة والحضارة والفدى والإنسان التي رفضت الخنوع والركوع للمليشيات.


وأكد انه عند الحديث حول ثورة فبراير نتحدث عن الشباب وما يتحقق من انتصارات في جميع الجبهات هو دفاعا عن الدولة ومؤسساتها، داعيا القوى السياسية إلى منح الشباب فرصة لبناء اليمن وأن يعوا الدرس جيدا.


من جانبه استعرض ناجي الحنشي سكرتير أول للحزب الاشتراكي بالمحافظة، مراحل الثور منذ انطلاقها وحتى بداية عاصفة الحزم.


وأشاد الحنش بدور الشباب الذين قدموا أغلى ما يملكون في سبيل تحرير وطنهم. وأضاف الحنيشي في كلمة عن القوى السياسية بالمحافظة ان ساعة النصر تقترب والفضل بعد الله للجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة التحالف ا لعربي، مؤكدا أن اي تسوية لا بد لها من ان تتضمن المرجعيات الثلاث، المبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الحوار، وقرار مجلس الأمن الدولي2216.


من جانبه دعا رئيس اللجنة التحضيرية يحيى الثلايا شباب فبراير أن يكونوا أكثر حزما في المرحلة الحالية لبناء اليمن الجمهوري الاتحادي حسب مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.


وأضاف أن ذلك لن يتحقق الا بتكاتف الخيريين من أبناء اليمن بزعامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبدعم من الأشقاء في الخليج، مؤكداً أن من ثمار ثورة فبراير كشف حجم التآمر والمخطط التخريبي الذي كان يستهدف اليمن والمنطقة بشكل عام.


وأشار إلى أن اليمن كانت بحاجة ملحة الى ثورة فبراير لإزاحة الستار وفضحت حجم التحالف بين المخلوع وأتباعه والحوثيين ودعمهم بالمال والسلاح لزعزعة أمن اليمن والمنطقة.


وفي كلمة المرأة تحدثت سميرة غالب في كلمتها عن دور المرأة في مساندتها للرجل منذ انطلاق الثورة.


وأضافت أن المرأة تحدت الظروف المعيشية الصعبة بنضالها البطولي حتى يتحقق وتحقق الأهداف فبراير.


وتخلل المهرجان وصلات انشادية، ومسرحية بقياد الفنانين علي السعداني، وفهد القرني. ومشاركة للإعلاميين محمد الربع ومحمد الحاوري. كما ألقى الشاعر مجلي القبيسي قصيدة شعرية نالت استحسان الجميع.


كما احيت مختلف محافظات البلاد الذكرى السادسة لثورة فبراير من خلال مسيرات ومهرجانات اقيمت بعدة محافظات .


ولم تقتصر الاحتفالات بالذكرى السادسة في الداخل بل احيا اليمنيون ذكراها السادسة في المهجر، في عدة بلدان عربية وأجنبية .


وقد أحيا اليمنيون في تركيا الذكرى السادسة لثورة فبراير بحفل خطابي وفني حضره العديد من الشخصيات العربية والتركية .


وألقت خلاله الناشطة اليمنية توكل كرمان خطاباً أكدت خلالها استمرار الثورة حتى استكمال كافة أهدافها .