بالصور.. أهم ما حدث على مدار الأسبوع بداية من "اليمن" مرواً بالفلبين والصومال

أخبار محلية

اليمن العربي

قام موقع الجزيرة بالإنجليزية بتجميع عدة صور تلخص أهم ما حدث على مدار الأسبوع بداية من الغارات باليمن مرورا بالحريق المروع في الفلبين والإحتفالات في الصومال.

 

توضح الصورة الأولى بعض الفاريين من تنظيم داعش في إحدى المدن السورية التي يسيطر عليها وهي مدينة الباب ليصلوا إلى إحدى الضواحي التي يسيطر عليها الثوار خارج المدينة.

 

وفي أخرى رجال يحملون ضريح على نار لحسن الحظ في احتفال التقليدي بالعام القمري الصيني الجديد في محافظة جييانغ بمقاطعة قوانغدونغ.

 

وهناك المتظاهرين المناهضين للحكومة يشتبكون مع شرطة مكافحة الشغب خلال مظاهرة احتجاج ضد خطة حكومة ولاية ريو دي جانيرو التي قررت الحد من الإنفاق العام.

 

كما نشرت صورة توضح مواطنين يركبون على عربة للشرطة احتفالا بانتخاب محمد عبدالله محمد رئيسا للصومال ، في العاصمة مقدشيو.

 

كما تظهر صورة أخرى مجموعة من الأفارقة وهم على متن عوامة مكتظة بعد أن قامت فرق أسبانية بإنقاذهم في البحر المتوسط 21 ميلا شمال مدينة صرباتة الليبية .

 

وهناك شجار الشرطة مع الأفغان حيث منعوا من دخول مخيم هيلينيكون خلال زيارة وزير الهجرة في جنوب أثينا . وقد نظمت تلك الوقفة احتجاجا على الأوضاع في المخيم حيث يقول اليونانيون ان هناك أكثر من 60,000 شخص عالقين بهذا المخيم بعد غلق الحدود الأوروبية.

 

وبيت صورة أخرى المتظاهرون في ميانمار يحملون لافتات خارج ميناء ثيلاوا حيث وصلت سفينة ماليزية، في يانغون، ميانمار، وقد وصلت السفينة التي تحمل 2300 طن من المواد الغذائية والأدوية لمساعدة المسلمين الروهينجا المضطهدين في ميانمار، وكانت جماعات حقوق الإنسان قد اتهمت الجيش بالقتل الجماعي والاغتصاب وغيرها من الجرائم التي استهدفت المجموعة.

 

وختما أظهرت الصورة بعض الأشخاص وهم يحاولون إخماد الحريق الذي نشب في مدينة مالابون، مترو مانيلا، الفلبين.وقال مسؤولو الاطفاء انه لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا ولكن تم تدمير أكثر من ألف منزل وتركت حوالي 15,000 شخص بلا مأوى.