روحاني :المشاركة الجماهيرية في ذكرى الثورة الإسلامية رد علي التصريحات الخاطئة لترامب

عرب وعالم

اليمن العربي




أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني إن المشاركة الجماهيرية في إحياء ذكري انتصار الثورة الإسلامية هى استعراض للقوة الوطنية في شتي أنحاء البلاد، لافتاً إلي أن هذه المشاركة هى رسالة واضحة ترد علي التصريحات الخاطئة لزعماء البيت الأبيض.

وفي تصريح للصحفيين خلال مشاركته في مسيرات إحياء ذكري انتصار الثورة الإسلامية التي انطلقت اليوم الجمعة، قال روحاني: "لقد نزل إلي الشوارع 80 مليون إيراني ليقولوا للعالم إنهم لن يتخلوا عن نهج الإمام الراحل وقائد الثورة الإسلامية اية الله روح الله الخوميني، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا). وأضاف" إن الجماهير تقول للعالم أن عليه أن يتكلم مع الشعب الإيراني بلغة الاحترام والتكريم وألا يستخدم لغة الهيمنة والتهديد". وأوضح أن الشعب الإيراني يعلن بمشاركته الفاعلة في مسيرات اليوم أنه متمسك بمبادئ الثورة وسائر علي طريقها القويم.



كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أوضح مطلع الشهر الجاري أن العمل العسكري لا يزال مطروحا على الطاولة" بعد أن وجه البيت الابيض تحذيرا لطهران بسبب تجربة صاروخ باليستي وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وايران تراشقا لفظيا حادا منذ وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ،خلال حملته الانتخابية ، الاتفاق النووي، المبرم بين ايران وبريطانيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وروسيا والمانيا والصين، بـ"الكارثي" وهدد بالغائه. ورد مرشد الثورة الإسلامية الإيرانية اية الله على خامنئي، على ذلك بقوله إن بلاده "ستحرق" الاتفاق النووي إذا انتهكه الطرف الآخر واستمر البعض في التهديد بـ"تمزيقه