هيئة الهلال الأحمر الإمارتي تمد شبوة بمساعدات طبية عاجلة

أخبار محلية

اليمن العربي

 

 

سلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم أمس الخميس، شحنة من المواد الطبية والأدوية إلى مركز بئر علي الصحي في مديرية رضوم بمحافظة شبوة.

 

وقالت مصادر في الهيئة إن ذلك يأتي في إطار جهودها لتعزيز ودعم قطاع الخدمات الصحية في اليمن، الذي يعد من أكثر المجالات تأثراً بالأزمة الراهنة.

 

من جهته أكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي، عبدالله المسافري، أن دعم مركز بئر علي الصحي بمحافظة شبوة، يأتي في إطار تأمين الأدوية والاحتياجات الطبية كافة، اللازمة لخدمة المواطنين اليمنيين على صعيد تعزيز دور وأداء القطاعات الحيوية، ومنها القطاع الصحي والطبي، حسب ما نقلته عنه صحيفة "البيان".

 

وأشار  المسافري إلى أن القطاع الصحي في اليمن، يشهد شحاً شديداً في الأدوية والمستلزمات الطبية، مع زيادة المصابين والمرضى.

 

 وأضاف أن هناك لجاناً صحية متخصصة تدرس بعناية أولويات واحتياجات القطاع الحيوي والمهم، ورفعها في شكل تقارير عاجلة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتوفيرها.

 

إلى ذلك أثنى الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية رضوم، هادي سعيد الخرماء، على الدعم المتواصل لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي محافظة شبوة في المجالات الخدمية والإغاثية كافة.

 

 وثمن المشاريع الإنسانية التي تنفذها الهيئة، تعزيزاً لصمود أهالي المحافظة في مواجهة الظروف القاسية التي تمر بها.