محافظ عدن يبحث مع وزير المياه قضايا الصرف الصحي

أخبار محلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث اللواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن مع وزير المياة الدكتور العزي هبة الله شريم قضايا المياة والصرف الصحي بالعاصمة عدن.

وناقش المحافظ الزبيدي مع الوزير العزي ومجلس إدارة مؤسسة المياة والصرف الصحي بعدن، برئاسة المهندس سالمين عدد من القضايا ذات الصلة بخدمات المياة والصرف الصحي وأبرزها الية تنفيذ قرار إعفاء المواطنين من المديونية المتراكمة من الأعوام السابقة.

كما تطرق اللقاء الى مناقشة سبل وآليات تحصيل المديونية لدى المؤسسات الحكومية والتي تقدر بمليارات الريالات, حيث اتفق المحافظ مع الوزير وإدارة المؤسسة على الإسراع بمخاطبة الحكومة ومطالبتها بتسديدها في أسرع وقت ممكن لمساعدة المؤسسة للإيفاء بالتزاماتها .

كما تم في اللقاء مناقشة الدور الذي يمكن للمنظمات الدولية أن تلعبه لصيانة وتأهيل الآبار والشبكة وإصلاح الأضرار التي لحقتها جراء الحرب والإهمال الذي طالها لعقدين ونيف .

وفي ذات الإطار طالب المحافظ الزبيدي من ادارة المؤسسة سرعة التواصل مع الجهات المانحة لتمويل مشاريع المياه وتطوير أداء المؤسسة كما طالبهم ببذل المزيد من الجهد والاستعداد الكامل لمواجهة الصيف القادم .

ومن جانبه شكر مدير مؤسسة المياه المهندس سالمين وأعضاء مجلس الإدارة المحافظ الزبيدي على الدعم اللامحدود الذي يوليه المؤسسة مثمنين وقوفه الدائم الى جانبهم وتذليل الصعاب التي تقف في طريقهم مؤكدين إن المؤسسة عادت إليها الروح وقد قطعت شوطاً لا بأس به في طريق العودة الى العمل المؤسسي والمنظم بعد إن كانت مؤسسة منهارة تماماً عندما استلم المحافظ مهام إدارة عدن.

حضر اللقاء علي طه مدير مكتب المالية بعدن ومنصور زيد مدير مكتب المحافظ.