بالفيديو .. شاهد ماذا قال رئيسا جامعتي عدن وحضرموت بعد إتفاقية الشراكة ؟

أخبار محلية

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

أكد رئيسا جامعتي عدن الدكتور الخضر ناصر لصور، وحضرموت الدكتور، محمد سعيد خنبش على أهمية توقيع اتفاقية التعاون أالتي ستعطي دفعة قوية للنهوض بالعملية التعليمية في اليمن عموماً ولطلاب الجامعتين على وجه الخصوص .


وقال الدكتور لصور أن توقيع هذه الإتفاقية جاء بناءاً على توجيهات رئيس الجمهورية، عبدربه منصور هادي والتي تهدف إلى أن تكون جامعة عدن مظلة لكل الجامعات اليمنية.


وأوضح أن هذه الاتفاقية سيستفيد منها الجانبان في بناء الوطن، من خلال خلق فرصاً للتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بالدور والحضور الكبير للأساتذة من أبناء محافظة حضرموت في تطوير العملية الأكاديمية والبحثية والطلابية بجامعة عدن منذ تأسيسها في العام 1970م.


فيما أوضح الدكتور، محمد سعيد خنبش أن هذا الاتفاق جاء بعد سلسلة من النشاطات الفردية بين كليات ومراكز الجامعتين في المجالات العلمية والبحثية والخدمية وتطوير البرامج الأكاديمية بين الكليات والمراكز المتناظرة .


وقال "بهذا الاتفاق دخلت الجامعتين فيه يوماً جديداً للشراكة الحقيقية بينهما" .. مثمناً الدور الريادي الذي لعبته جامعة عدن في تأسيس كلية للتربية في حضرموت والتي كانت النواة الحقيقية التي انطلقت منها جامعة حضرموت، مشيداً بجهود رئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور الخضر لصور على كل ماقدمه من تسهيلات لتوقيع هذا الاتفاق.