أمان يتفقد سير تجهيز مبنى السلطة القضائية بعدن (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقد وزير الأشغال العامة والطرق، المهندس وحي أمان، اليوم، ومعه المحامي العام الاول بالجمهورية القاضي جمال محمد عمر، ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي سير تجهيز مبنى السلطة القضائية في العاصمة المؤقتة عدن . 


وخلال الزيارة التي شملت اقسام المبنى، استمع وزير الاشغال من القائمين على تنفيذ المشروع وما تعرض له من اضرار جراء الحرب التي شنها الانقلابيون على عدن .. مشدداً على سرعة اعادة ترميم المبنى وفقا للتصاميم الهندسية التي تمت لانجاز المشروع . 


أكد الوزير وحي أمان، إهتمام الرئيس عبدربه ورئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر بسرعة إستكمال تجهيز المبنى لفتح المحاكم والنيابات العامة .


واشار بان العديد المشاريع الخدمية والتي تخدم المواطن بدرجة اساسي سيتم تجهيزها خلال الايام القادمة بعدن .. منوها بان المبنى سيكون لفترة مؤقته من اجل تمكين السلطات القضائية لمباشرة اعمالها . 


بدوره قال المحامي العام الاول بالجمهورية رئيس اللجنة الفنية الخاصة بتسلم المبنى القاضي جمال محمد عمر " ان الزيارة التي قامت بها اللجنة وبمعية وزير الاشغال هدفها الاطلاع وتقيم عمل المقاول لتجهيز المبنى والذي تبين انه قد شارف على الانتهاء بواقع ٨٥٪ من عملية الصيانة وسوف يتم تسلمة خلال شهر ان شاء الله .. لافتاً إلى أنه عند الاستكمال حينها سيسلم لمجلس القضاء الاعلى والنيابة العامة التي ستمارس مهامها تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في تطبيع الحياة الاجتماعية للعاصمة عدن والمحافظات المحررة وصولا الى العاصمة صنعاء .