توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعتي عدن وحضرموت (صورو فيديو)

أخبار محلية

اليمن العربي

وقعت جامعتا عدن وحضرموت الحكوميتان، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعتين لتوسيع مجالات المعرفة وتوطيد التعاون العلمي والثقافي وتنشيط التبادل والتواصل في ماينعكس إيجاباً على أداء الجامعتين ونشاطهما.

وقع الإتفاقية عن جامعة عدن الدكتور، الخضر ناصر لصور وعن جامعة حضرموت الدكتور، محمد سعيد خنبش.

وقد نصت أبرز بنود إتفاقية التعاون المشترك أن يعمل الجانبان على تشجيع التعاون في مجالات تطوير المناهج التعليمية والتخطيط التربوي والدراسات المتعلقة بالتعليم العالي، وكذا تشجيع التأليف المشترك، والترجمة المشتركة للكتب والمراجع التي تصدر عنهما، وإحياء التراث وتحقيقه وطبعه ونشره .


كما أتفق الجانبان على إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المشتركة لتطوير أداء أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتطوير مهارات الكادر الإداري والفني، بالإضافة إلى تشجيع التعاون الطلابي بين الجانبين من خلال تشجيع الأنشطة اللاصفية المشتركة في كلتا الجامعتين .

واقرا تبادل الزيارات للطلاب، وللمسؤولين وأعضاء هيئة التدريس وإجراء البحوث العلمية المشتركة، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وفي لجان المناقشة لهذه الرسائل، وكذا قضاء إجازات التفرغ العلمي بين أساتذة الجامعتين، وتقديم مقاعد دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراه لمعيدي ومدرسي الجامعتين، والدعم المتبادل بينهما للمختبرات العلمية والمكتبات بناءاً على طلب كل جامعة ووفقاً للنظم واللوائح المعمول بها لدى الجانبين.