الولايات المتحدة تجري تدريبات عسكرية مشتركة مع كوريا الجنوبية

عرب وعالم

اليمن العربي

قال مسؤولون عسكريون في كوريا الحنوبية، اليوم الأربعاء، بأنه من المتوقع أن تجري سول وواشنطن تدريبات عسكرية مشتركة الشهر المقبل، كما لو كان نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي التي سوف يتم نشره في كوريا الجنوبية في وقت ما هذا العام قد تم تشغيله بالفعل.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، إنه في هذه المناورة قد يجري البلدان الحليفان تدريباً في مركز قيادة، على أساس أن نظام الدفاع الجوي الذي يغطي الارتفاعات العالية (ثاد) يعمل بالفعل.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس ونظيره الكوري الجنوبي هان مين كو اتفقا الأسبوع الماضي على إجراء التدريبات العسكرية الضخمة كعامل ردع في مواجهة كوريا الشمالية المسلحة نووياً. 

وتنظر بيونغ يانغ إلى التدريبات السنوية المشتركة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة على أنها استعداد لغزو كوريا الشمالية، وترد بتصعيد التوترات.

وأكد الوزيران أن نظام "ثاد" سوف يتم نشره "خلال هذا العام"، وفي نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قال قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الجنرال فينسنت بروكس، إنه من الممكن نشر النظام في غضون ثمانية إلى عشرة شهور.