قوات بحرية وجوية قطرية تنفذ تمريناً لرفع جاهزيتها

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلق تمرين للقوات البحرية الأميرية القطرية "موج البحر 12"، الثلاثاء، بمشاركة جميع مديريات القوات البحرية الأميرية القطرية والأفرع الرئيسية لها والقوات الجوية الأميرية القطرية وقوات الدفاع الأميري القطري وسلاح المهندسين القطري.

ويعتبر تمرين "موج البحر"، الذي يستمر 22 يوماً، تمريناً رئيسياً للقوات البحرية الأميرية القطرية لرفع كفاءة القتال لمنسوبيها، حسب تصريح مدير التمرين اللواء ركن "بحري" محمد بن ناصر المهندي، الذي نقلته صحيفة الشرق القطرية.

وأضاف المهندي: "يهدف التمرين إلى تدريب الضباط على إدارة وتنفيذ العمليات، كما يبرز دور القوات البحرية الأميرية القطرية في الدفاع عن المياه الاقتصادية والمنشآت الحيوية وحل جميع المعاضل، بالإضافة إلى رفع كفاءة الضباط.


وأوضح المهندي أن مراحل التنفيذ تنقسم إلى تمرين قيادة وسيطرة "CPX" وهو معني بتدريب القيادة والأركانية للتعامل مع المعاضل.

وأشار المهندي إلى أن المرحلة الثانية الخاصة بتمرين القطاعات "FTX"، سوف تنفذ في عرض البحر، يتبعها انتشار للبطارية الساحلية في الأراضي القطرية.

وأكد على أن الهدف من التمرين رفع الجاهزية القتالية للقوات البحرية الأميرية القطرية، وفقاً لما هو محدد في السيناريو وهو الدفاع عن المياه الاقتصادية والجزر والمنشآت الحيوية.

ويهدف التمرين إلى تأهيل القيادات على تقدير الموقف والقيادة والسيطرة وأعمال هيئة الركن، كما يهدف إلى تدريب ضباط الرتب الأخرى على العمل في ظروف مشابهة لواقع العمليات واختبار كفاءة الإسناد الإداري والفني.