اتفاقية التجارة الحرة بين الخليج وباكستان تقترب من التنفيذ

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الثلاثاء، إن اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان اقتربت من حيز التنفيذ، مؤكداً تطلع بلاده إلى إنجازها في أقرب وقت ممكن.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشتركة الذي انعقد الليلة الماضية في إسلام آباد، حيث رَأَس الجانب الباكستاني مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز، في حين رأس الجانب البحريني وزير الخارجية.

 

ونقل موقع "الإخبارية" السعودية، تأكيد آل خليفة، أن البلدين لديهما رغبة مشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية إلى شراكة تشمل الجوانب كافة، من ضمن ذلك التعاون في مجال محاربة الإرهاب ومجال الاقتصاد والتجارة.

كما أعرب الوزير البحريني عن ارتياحه إزاء التعاون القائم بين البلدين في مجالات الأمن والدفاع.

 

بدوره، أوضح سرتاج عزيز، عقب الاجتماع، أن الجانبين ناقشا عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية، ومن ضمنها تفعيل المجلس التجاري المشترك لاستكشاف آفاق جديدة لتعزيز مزيد من التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار.

 

ودعا عزيز المستثمرين البحرينيين إلى الاستثمار في المشاريع المتعلقة بالممر الاقتصادي الباكستاني الصيني خاصة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والزراعة.