ناطق الجيش يكشف مصير المليشيا في المخاء

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الناطق الرسمي للقوات المسلحة ومستشار رئيس هيئة الاركان العامة العميد الركن عبده  عبد الله مجليان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة طيران التحالف العربي تمكنوا من ازالة معظم جيوب المليشيات الانقلابية الحوثية في المخاء غرب تعز .


وأكد مجلي أن الكثير من مسلحي المليشيا الانقلابية استسلموا للجيش الوطني ، فيما لاذ عدداً منهم بالفرار الي منطقة يختل ومدينة الخوخة والحديدة .


وأكد أيضاً أن مدينة المخا تشهد في الاثناء انتشار كثيف من القوات والرشاشات والمدرعات في ارجا المدينة كما اكد استمرار الملاحقة للميشيا وتطهير المناطق المحررة من الالغام التي زرعتها المليشيا بكثافة .


وأوضح ان قوات الجيش استخدمت اساليب الحرب الحديثة للقتال في المدن والمباني المرتفعة كما استخدمت المناورة والمباغتة والالتفاف والتطويق من اجل الحفاظ على المدنيين في المدينة وضواحيها .


ودعا السكان الي الابلاغ عما تبقي من عناصر التخريب والإرهاب والانقلاب وعدم الاقتراب من مناطق الاشتباكات وتجنب اماكن تواجد الالغام والبقاء في منازلهم لكي يتم استكمال تطهير المدينة خلال الساعات القادمة.


وأشار إلى ان الايام القادمة سوف تشهد تطورا نوعيا في العمليات العسكرية في كل الجبهات وبالأخص الساحل  الغربي لليمن بعد ان استخدمته المليشيات الحوثية اوكارا لها لتنفيذ اعمالها الارهابية في البر والبحر .