منظمة تُنفذ حملة غذائية وصحية في المحفد بأبين

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت منظمة "اليونيسيف"، اليوم الثلاثاء، في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها نفذت حملة غذائية وصحية للمصابين بسوء التغذية، في مديرية المحفد بمحافظة أبين جنوبي اليمن.


وبينت المنظمة أنها نفذت إمدادات غذائية ومسوحات للأطفال المصابين بسوء التغذية وجلسات توعية في مديرية المحفد في أبين نفذتها اليونيسف عبر شركاء محليين. 


وأمس، أوضحت ممثلة اليونيسيف ميرتشل، أن زيارتها التي تعد الأولى منذ توليها مهامها تأتي ترجمة لحرص منظمة اليونيسيف على مواصلة تدخلاتها الإنسانية لمساعدة أطفال اليمن، والتخفيف من معاناتهم، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادهم وتضررهم بصورة مباشرة وغير مباشرة جرّاء الحرب المستعرة منذ نحو عامين. 


وقالت إنها ستعكف خلال هذه الزيارة على دراسة الاحتياجات الأساسية لأطفال اليمن، مؤكدة الجدية في العمل المشترك مع جميع الشركاء المحليين، ومن بينهم قيادة محافظة عدن، لزيادة تدخلات المنظمة الإنسانية لتشمل تنفيذ أكبر قدر من المشروعات المهمة، في القطاعات الحيوية المختلفة المرتبطة بحياة أطفال عدن واليمن، في مجالات الصحة، والتربية والتعليم، والمياه والإصحاح البيئي. 


كما عبرت عن تطلعها لتعزيز وتطوير مجالات العمل مع الشركاء المحليين في المستويات المركزية والمحلية، لتحديد الأولويات، وتقديم البيانات الدقيقة الخاصة باحتياجات شريحة الأطفال، ومن ثم التعاون الإيجابي مع الفرق التابعة للمنظمة، بما يضمن بالتالي نجاعة التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسيف في سبيل إنقاذ أطفال اليمن ومساعدتهم على التمتع بحياة آمنة وكريمة. 


وكان لقاء قد عُقد، أمس، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ضم محافظ عدن عيدروس الزُبيدي، وممثلة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ميرتشل ريلانو، ناقش خطة التدخلات الإنسانية للأمم المتحدة للعام الحالي 2017، التي تتضمن دعماً لعدد من القطاعات الحيوية لتقديم العون الإنساني للأطفال عبر عدد من المشاريع الأكثر ارتباطاً بحياتهم، وفي مقدمتها التعليم والصحة والمياه.