عمان تشارك في الاحتفال باليوم العالمي لإنترنت آمن

تكنولوجيا

اليمن العربي

تشارك سلطنة عمان ممثلة في هيئة تقنية المعلومات اليوم الثلاثاء، في الاحتفال باليوم العالمي لإنترنت آمن، والذي يصادف السابع من فبراير من كل عام، وتشارك في إحيائه أكثر من مئة دولة تحت شعار "كن أنت التغيير: لنتحـد لبيئة إنترنت آمنة".

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه بهذه المناسبة ستقوم هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية خلال الفترة من السابع وحتى الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري بتنظيم عدد من المحاضرات وحلقات العمل.

وحسب الوكالة، فإن  الهيئة ستبث رسائل توعوية وتثقيفية عبر شبكات التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز التوعيـة بالأمن السيبراني ونـشر ثقافة الاستخدام السليم لشبكـة الإنترنت، إضافة إلى تثقيف المجتمع بالمخاطر التي تواجه الأطفال والنشء وتوعية المجتمع بالجوانب القانونية فيما يتعلق باستخدام شبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي.

وطبقاً للوكالة، فإن الاحتفال بهذا اليوم انبثق عن مبادرة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت "إنسيف" في عام 2004 بهدف تعزيز العمل المشترك بين دول العالم لرفع مستوى الوعي بمخاطر الإنترنت وأهمية الحفاظ على الخصوصية والتحذير من الاستخدام السيء وعواقبه القانونية إضافة إلى تطوير المعايير والأنظمة الأخلاقية والسلوكية عند استخدام الإنترنت.