"مالك الجزيري" ضمن أفضل 50 لاعباً بالتصنيف العالمي للاعبى التنس

رياضة

مالك الجزيري
مالك الجزيري

نجح النجم التونسى مالك الجزيري في التقدم فى تصنيف لاعبي التنس المحترفين ليحتل المركز الخمسين فى أحدث تصنيف لرابطة لاعبي التنس المحترفين فى العالم.

 

وأستطاع النجم العربي تقديم مستويات رائعة وكبيرة في عالم الكرة الصفراء، جعلته ينضم إلى نادي الخمسين في الترتيب العالمي للاعبين المحترفين، حسب التصنيف العالمي الجديد الصادر عن جمعية اللاعبين المحترفين بالساعات القليلة الماضية.

 

وحضر الجزيري بصورة مميزة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، ووصل للدور الثالث قبل أن يغادر ملاعب ملبورن بارك على يد الألماني ميشا زفيريف الذي أطاح فيما بعد بالبريطاني آندي موراي المصنف الأول عالمياً.

 

ولكنه حقق انتصارين مهمين في البطولة الشهيرة والكبيرة أمام الياباني جو سويدا ( 6-3 )،(6 -4 )،(6 - 3)، والكازاخستاني ألكسندر بوبليك، بـ3 مجموعات دون رد (6-2)، ،(6-3)،(7-5).

 

وشدد الجزيري 33 عاماعلى استهدافه الوصول إلى قائمة أفضل 30 لاعبا في العالم قبل نهاية عام 2017 وبالعمل الجاد والمستمر تحت قيادة مدربه الجديد الفرنسي كريستوف فرايس سيحقق الأمر وكونه لا يزال لديه الكثير والكثير ليقدمه في عالم التنس.

وستكون بطولة مونبيلييه الفرنسية التالية للنجم التونسي مالك الجزيري بعد خوضه بطولة أستراليا المفتوحة وكذلك أولى مباريات منتخبه بالدور الأول لمنافسات المجموعة الثانية ـ المنطقة الأورو ـ إفريقية لكأس ديفيز أمام السويد ، وخسارة نسور قرطاج المواجهة بنتيجة 3-2،وسيلاقي في بداية مشواره بمونبلييه نظيره الفرنسي تريستان لامازين المصنف 123 عالمياً.