مجلس الشورى السعودي يتلقى 800 عريضة بشأن مادة في الدستور

عرب وعالم

اليمن العربي

افتتح رئيس مجلس الشورى السعودي، الدكتور عبدالله آل الشيخ، اللقاء الأول مع عدد من مقدمي العرائض للمجلس من المواطنين حول توطين الوظائف، بحضور عدد من رؤساء اللجان المتخصصة المعنية، وذلك في مقر المجلس بالرياض.

وقال آل الشيخ عبر حساب مجلس الشورى في تويتر، أن المجلس تلقى ٨٠٠ عريضة بشأن المادة ٧٧ من نظام العمل، مؤكداً أن المقترحات ستكون محل الاهتمام من قبل أعضاء المجلس بعد الاستماع لبعض مقدمي المقترحات حول المادة ٧٧ من نظام العمل، مشيراً أن اللقاء مع المواطنين مقدمي المقترحات سيتواصل ليشمل العديد من الموضوعات التي تلامس المواطن.

وقال رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية في الشورى أن هناك توجه لدى اللجنة لدراسة تعديل ٩ مواد من نظام العمل وستقدم قريباً للمناقشة، بحسب صحيفة "الرياض".

وتنص المادة 77 والمتعلقة بالتعويض المالي للعامل المفصول لسبب غير مشروع على: "ما لم يتضمن عقد العمل تعويضاً محدداً مقابل إنهائه من أحد الطرفين لسبب غير مشروع يستحق الطرف المتضرر من إنهاء العقد تعويضاً على النحو التالي: (أجر 15 يوماً عن كل سنة من سنوات خدمة العامل إذا كان العقد غير محدد المدة، أجر المدة الباقية من العقد إذا كان العقد محدد المدة، يجب أن لا يقل التعويض عن أجر العامل لمدة شهرين).