بالفيديو.. أحد جرحى المقاومة يضرم النار على نفسه في الهند لهذا السبب

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أقدم أحد جرحى المقاومة الشعبية على إحراق نفسه في الهند احتجاجا على تردي أوضاع الجرحى ومصابي الحرب.


وقال أحد الجرحى المبتعثين إلى الهند، أن الشاب الجريح الذي أضرم النيران في جسده، يدعى “محمد سالم”، من أبناء محافظة أبين المصابين في المعارك التي شهدتها مدينة عدن، منتصف 2015، وسبق أن كان أحد الجرحى المبتعثين إلى جمهورية السودان لتلقي العلاج، العام الماضي، قبل أن تسوء أوضاعهم ويتم نقلهم إلى الهند.


وقال الجريح المبتعث إلى الهند، بحسب ما نقل موقع إرم، الذي فضّل عدم الإفصاح عن هويته، إن زملاءه تمكنوا من إطفاء النار، قبل أن يتم نقل زميلهم إلى المستشفى، لتلقي الإسعافات.


وتظاهر جرحى المقاومة الجنوبية في الهند، الاثنين، بعد أن كانوا أضربوا عن الطعام خلال الأيام الفائتة، دون أن تستجيب السلطات اليمنية لمطالبهم.


وفي بيان صادر عن الجرحى في الهند، عقب التظاهره أوضح  “إن الحال وصل إلى ما لا يُطاق”، راجين أن تصل مناشدتهم إلى المسؤولين الحكوميين في اليمن“.


وطالب البيان، “بمحاسبة من تسبب بهذه المعاناة، وضرورة إحالة ملف الجرحى إلى المسؤولين الجدد”. مناشدين الرئيس، عبدربه منصور هادي، ووزير الدولة، هاني بن بريك، المسؤول الأول عن ملف الجرحى، إلى سرعة إنقاذهم، وسرعة استكمال علاج الجرحى الموقوفة عملياتهم الجراحية.