عاصفة غضب ضد تركي الدخيل لطلبه من المغردين شكر "ترامب"

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أثار مدير قناة “العربية”، تركي الدخيل، عاصفة ردود غاضبة منه، بسبب طلبه من الناشطين عبر “تويتر”، شكر الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب.
 
 الدخيل وفي تغريدة على “تويتر”، قال: “غردوا تحت هذا الهاشتاق بالانجليزي لشكر ترمب على مواجهته للإرهاب الإيراني #TrumpWarnsIranianTerrorism”.
 
 واعتبر مغردون أن تركي الدخيل، يبرهن على استمرار التيار الليبرالي بالتزلف للولايات المتحدة الأمريكية، رغم أن رئيسها الجديد جاهر بعنصريته ضد العرب والمسلمين.
 
 المحامي إبراهيم المديميغ، المعني بمتابعة قضايا المعتقلين السياسيين، قال في رده على الدخيل: “سأغرد يا تركي الدخيل بالعربي، تغريدتك تعكس حال النخب المفلسة الفاسدة، سيعامل ترامب تغريدتك بأوسخ جزمة في بيته الأبيض بعد إيران”.
 
 وتابع الشيخ عبد الله الفيفي، ساخرا: “طبعا ترامب سوف يواجه إيران من أجل سواد عيوننا.. واضح أنك عميق في السياسة”.
 
 أحمد الجوير، قال: “لعلك تشكر ترامب لوحدك وتدع غيرك، يبدو أن نظرك لا يتجاوز أرنبة أنفك، ولم تستفد من دروس الحياة!!”.
 
 وتابع عبد الرحمن الربيش: “ بيذكر التاريخ: في عام 1438هـ، بينما الأمريكان يقصفون المسلمين في كل مكان ويمنعونهم من دخول أمريكا. كان هناك قطيع ذليل يشكرهم على ذلك!”.
 
 وقال وليد الربيعان: “حتى في أحلك الظروف الوطنية، لا تتوقف هذه الدمامل الإعلامية عن تزييف الوعي وصناعة الغيبوبة”.
 
 عبد الرب اليافعي، قال: “أخجل عندما أرى الشعب الأميركي الغير مسلم يرفض ترامب المعادي للإسلام، بينما أرى قطعان الأعراب تمجده ويرونه بطلاً !”.
 
 وأضاف عبد الله زقيل: “تريد تقنعنا أن ترامب سيضرب إيران؟ مشكلتك أنك لا تصلح لتسويق سياسة أمريكا بالمنطقة لأنك لا تقرأ حقيقة تاريخ العلاقة بينهما”.