ولي عهد أبوظبي يستقبل وفد تحالف الأمن الغذائي

عرب وعالم

 الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساء اليوم الإثنين، في مجلسه بقصر البحر وفد تحالف الأمن الغذائي.


قدم الوفد لولي العهد خلال اللقاء لمحة عن خطة برنامج تدريب مجندي الخدمة الوطنية التي أطلقها التحالف مؤخراً بتوجيهاته لتأهيل الكوادر الوطنية من مجندي الخدمة الوطنية على مستوى الدولة وإلحاقها بالمنشآت الأساسية التي تخدم منظومة الأمن الغذائي.


وأكد محمد بن زايد خلال اللقاء أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تضع مسألة الأمن الغذائي على سلم أولوياتها وأنها ماضية في طريقها نحو تحقيق أعلى معدلات ممكنة للأمن الغذائي الوطني وضمان استدامته.


وقال محمد بن زايد إن تحقيق الأمن الغذائي مسؤولية مشتركة تبدأ بالفرد والأسرة وكيفية استهلاكهم للموارد وصولاً إلى المجتمع و تفاعل باقي مؤسساته الخاصة والحكومية ودعمها للخطط والاستراتيجيات الشاملة التي وضعت لضمان الأمن الغذائي الوطني.


ودعا ولي العهد إلى مزيد من الخطوات لتعزيز قدرات الدولة في هذا الجانب من خلال بناء شراكات حيوية ومتينة بين المؤسسات الوطنية وإقامة المشروعات الاستثمارية محليا وخارجيا وتشجيع الأبحاث العلمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج وتطبيق أفضل الممارسات العالمية لتحقيق الأمن الغذائي المستدام .


وطالب مركز الأمن الغذائي والتحالف والمؤسسات المعنية ببذل المزيد من الجهود لوضع الخطط والبرامج الكفيلة بإعداد الكفاءات وتطوير القدرات الوطنية وفق أفضل أساليب التدريب والتأهيل من أجل إيجاد قاعدة عريضة من الكوادر الوطنية التي تمتلك المهارة ولديها القدرة والتفوق النوعي على إحداث التغيير وصنع الفارق وتحقيق النتائج المشرفة في جميع الميادين وبمختلف الأوقات والظروف وتمكينها من أخذ دورها لتسهم مع باقي الكوادر الوطنية في خدمة مسيرة التنمية المباركة ومواجهة مختلف التحديات.