"بن بريك" يفتتح مشاريع بجامعة حضرموت بأكثر من 314 مليون ريال

أخبار محلية

بن بريك
بن بريك

افتتح اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، محافظ حضرموت، اليوم،  عدد من المشاريع بجامعة حضرموت موزعة على ديوان الجامعة بمنطقة الانشاءات ومجمع الكليات بمنطقة المساكن بفوه بكلفة اجمالية بلغت 314 مليون و361 الف و662 ريال  بتمويل من مؤسسة العون للتنمية.

وشارك المحافظ قص شريط هذه المشاريع  نائبي رئيس جامعة حضرموت للشؤون الاكاديمية والطلاب الدكتور عبدالله صالح بابعير، والدكتور سالم مبارك العوبثاني، والمدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان.

وقال المحافظ بن بريك، في كلمته بهذه المناسبة، إن “هذه المشاريع تعتبر إضافة جديدة في البنية التحتية للجامعة، وهي ضمن المشاريع التي خصصتها مؤسسة العون للتنمية، ولا تقتصر مشاريع العون في الجامعة بل اصبحت مشاريع لها بصمات ولمسات في الاثر العلمي بحضرموت، وهي من المؤسسات الرائدة في تقديم المنح المالية لإقامة المشاريع النوعية التي تعود بالنفع والفائدة على القطاع التعليمي بالمحافظة” , موضحاً بأن جامعة حضرموت تخرج منها العديد من الكوادر التي  تعتمد عليها الدولة والقطاع الخاص والمختلط.

وأكد المحافظ حرص الدولة والسلطة المحلية على مواصلة الدعم المستمر لجامعة حضرموت بما يمكنها من اداء رسالتها التعليمية في تجريج الاجيال المتسلحة في مختلف التخصصات حتى يكونوا قادة لهذه المحافظة.

وأضاف قائلاً: “الحمد لله قطعنا شوط كبير في ارساء الامن بالمحافظة، حيثُ بلغ عدد الزوار لمدينة المكلا خلال الايام الماضية أكثر من 13 الف من مختلف محافظات الجمهورية”. 

وأشار بقوله، إن “هذا الانجاز في الامن والاستقرار جاء بتعاون شباب وشابات ورجال ونساء حضرموت الذين كانوا صفا واحدا في مواجهة كل ما يعكر صفو هذه المحافظة التي تشتهر بوسطية المذهب ورفضها لأي تنظيمات خارجة عن تعاليم ديننا الاسلامي واعرافنا وتقاليدنا”.

من جهته قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالله صالح بابعير، إن زيارة المحافظ للجامعة وافتتاحه لجملة من المشاريع التي نفذتها مؤسسة العون للتنمية، وهي نماذج من الشراكة الفاعلة بين الجامعة ومؤسسة العون للتنمية المؤسسة الرائدة في المجال التعليمي.

وأكد على أن حضور المحافظ في الجامعة يعكس حرص السلطة المحلية على الاهتمام بالجامعة بوصفها مصنعا لإنتاج العقول والكوادر والمؤهلة لقيادة المجتمع.

ولفت إلى أن وقوف المحافظ إلى جانب الجامعة في هذه الظروف الصعبة بحكم الاوضاع التي تعيشيها البلاد هو دليل على تحمل المسؤلية في استمرار الجامعة في اداء رسالتها التعليمية.

بدوره أشار المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية عبداللاه عبدالقادر بن عثمان، إلى أن هذه المشاريع تأتي في اطار الشراكة  الفاعلة بين المؤسسة وجامعة حضرموت، وذلك استشعارا من المؤسسة بأهمية هذا الصرح التعليمي والاكاديمي بالمحافظة، وما يقع عليها من آمال كبيرة في تنوير العقول وتخريج الاجيال التي ستسهم في بناء الوطن , موضحاً بأنه خلال الأسابيع القادمة سيتم افتتاح عدد من المشاريع بالجامعة بتمويل من مؤسسة العون بكلفة 230 مليون و341 الف و 500 ريال تشمل قاعات الدراسات العليا بكلية الآداب وقاعة كلية الطب ومكتبة كلية التمريض وبرمجة شؤون الطلاب والدراسات العليا ومختبر البحث العلمي كلية العلوم.

واشتملت المشاريع التي تم افتتاحها اليوم تجهيز مركز تقنية المعلومات بالجامعة بكلفة 19 مليون و 125 الف ريال، الذي سيوفر المتطلبات من معدات الكترونية وتجهيزات مكتبية وكهربائية، بالإضافة الى بعض الاعمال المدنية والانشائية لتجهيز مبنى المركز والذي يعد الجهة المركزية لإدارة خدمات المعلومات بالجامعة وضمان ربط جميع الكليات بشبكة اتصالات محكمة و مشروع تجهيز قاعة مجلس الجامعة والبالغ كلفتها 23 مليون و 476 الف و 150 ريال مجهزة بنظام صوت متكامل والتصويت الآلي وكل معقد يوجد به خانة للشحن بالكهرباء وفتحة شبكة مربوطة بسرعة واحد قيقا خاصة للعرض ونقل أي معلومات خاصة. 

كما يوجد شبكة لاسلكية ونظام الصوت يتحكم به رئيس الجامعة أو رئيس المجلس ينظم علمية الصوت للأعضاء  خلال انعقاد اجتماعات المجلس ومشروعي تأهيل مختبرات التلوث البحري ومختبر التحليل الآلي بكلية العلوم البيئة والاحياء البحرية، حيثُ تم تجهيزهما ببنية تحتية فريدة من نوعها على مستوى الجامعة بهدف توفير خدمات مجتمعية، وخاصة انها تهتم بالبيئة مثل قياس التلوث البيئي بكافة اصنافه بكلفة 27 مليون و 75 الف و 262 ريال، وذلك إلى جانب افتتاح مروع تجهيز قاعة الاديب باوزير بكلية الآداب وتشمل قاعة مدرج كبرى مجهزة بتقنية حديثة من انظمة عرض وصوتيات.

حضر الافتتاح عدد من مدراء عموم المكاتب والمؤسسات الحكومية بالمحافظة وعمداء الكليات ومدراء المراكز بالجامعة وعدد من المسؤولين بمؤسسة العون للتنمية.