الدبعي: تواصلت مع قائد محور تعز وأفادني بشأن سقوط أسماء من الجيش والأمن

أخبار محلية

ألفت الدبعي
ألفت الدبعي

قالت الناشطة ألفت الدبعي، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني، أستاذة علم الاجتماع في جامعة تعز، إنها تواصلت مع قائد محور تعز، وحدثته عن سقوط أسماء أبناء تعز المقاوميين من المقصيين من مؤسسة الجيش والامن من كشوفات الرواتب.


وبينت الدبعي في منشور لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - رصده "اليمن العربي"،  لان الظلم الواقع عليهم سيكون ظلمين كونهم مقصيين وكونهم مقاومة.


وأشارت إلى أن قائد المحور أكد أن هناك أخطاء حدثت بشأن أسماء العديد منهم.


وتابعت: "بعضها يحاول معالجتها حاليا عبر قيادة المحور وقيادة الالوية وخاصة الاسماء التي رفعت وسقطت، والبعض الاخر سيحتاج متابعه مباشره منه للرئيس هادي لحل قضيتهم حل نهائي".


وأضافت: "بشكل عام قائد المحور أبدى استعداده للتعاون مع كل قضايا الجيش والامن والاستماع الى كل ما يؤدي إلى بناء المؤسسة العسكرية والنهوض بها وفق مخرجات الحوار الوطني.وهذا لن يكون الا اذا عملنا جميعا جاهدين على معالجة كل الاختلالات بشكل تعاوني،ومن خلال دراسة الظروف الموضوعية المعيقة لعملية البناء وانتاج حلول واقعية لها".


واختتمت: "أي قضايا تخص المبعدين قسريا والمسرحين كأحد قضايا العدالة الانتقالية التي اتبناها انا شخصيا..وكل ما يخص قضايا العدالة الانتقالية في مؤسسة الجيش والأمن والتي تم اقرارها في مؤتمر الحوار الوطني وسسنعمل على الرقابة المجتمعية على اليات تنفيذها بحيث نوحد الجهود بإتجاه تنفيذها".