حاكم دبي يدعو لطرح أسئلة حول نهضة المنطقة عبر #استئناف_الحضارة

عرب وعالم

محمد بن راشد
محمد بن راشد

دعا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، المواطنين والمقيمين في الدولة للمشركة في طرح أسئلة حول نهضة المنطقة، ضمن وسم “#استئناف_الحضارة”.

ونشر سموّه عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن هذه الأسئلة والأفكار والمقترحات سيتم طرحها في جلسة يشارك بها سموّه خلال الأسبوع المقبل في فعاليات “القمة العالمية للحكومات.

وأوضح في تغريدة له “الإخوة والأخوات.. لي جلسة حوارية الأسبوع القادم في القمة العالمية للحكومات حول #استئناف_الحضارة في العالم العربي ..والعودة لطريق التنمية”.

 وأضاف أن من ضمن الأسئلة التي سيتم الإجابة عنها قي الجلسة هي “هل هناك فرصة حقيقية ل#استئناف_الحضارة في عالمنا العربي، ما هي الوصفة للعودة لطريق التنمية؟ هل نحن قادرين على إعادة صياغة مستقبل منطقتنا؟”.

وأفاد بأن الجلسة ستتضمن عرضاً عن تجاربه خلال فترة توليه الحكم، موضحاً “لي تجربة شخصية في القيادة والحكم والإدارة، ويطالبني العديد من المحبين بسردها ووضع خلاصتها أمام المسئولين في العالم العربي #استئناف_الحضارة”.

 وأكد أن العالم العربي يمكنه الاستفادة بشكل مباشر من تجارب دولة الإمارات مضيفاً “لدينا تجربة عالمية بأيادي عربية في دبي والإمارات، وأنا مؤمن بإمكانية تكرار هذه التجربة في المنطقة.. ومؤمن أيضا بأهمية #استئناف_الحضارة”.

 وأشار سموّه إلى أن “الجميع لديه أسئلة وأفكار حول نهضة منطقتنا.. أرسلوا أسئلتكم وأفكاركم مصورة أو مكتوبة على وسم #استئناف_الحضارة .. لنناقشها في الجلسة”.

وأضاف “هدفنا هو بدء حوار عربي حقيقي تنموي نتشارك فيه الأفكار والتجارب، هدفنا هو محاولة #استئناف_الحضارة في منطقة كانت مهدا لحضارات العالم”.