شاهد.. الثلوج تكسو الخليج

عرب وعالم

اليمن العربي

تشهد عدد من دول الخليج، موجة برودة غير مسبوقة منذ سنوات مصحوبة بتساقط الثلوج تسببت في اكتساء قمم الجبال باللون الأبيض، وسط تساقط كثيف وفرحة وتفاعل كبيرين بقدوم الزائر الجميل.

ودشن ناشطو المناطق التي تجتاحها هذه الموجة هاشتاق #صور_لنا_درجه_حرارة_مدينتك، لتبادل أخبار المناطق ودرجات الحرارة المتدنية التي سوف تسجلها كل منها.

وتوقعت الأرصاد الجوية في دول الخليج أن تؤثر موجة قوية خلال الأيام المقبلة، مع احتمالات سقوط الأمطار والثلوج.

ففي السعودية، توقعت الأرصاد الجوية أن تشهد الأجزاء الشمالية انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة لتتراوح بين 3 و6 درجات.

وفي البحرين، أفادت الأرصاد الجوية بأن الطقس، الأحد، سيكون بارداً مع كميات متفاوتة من السحب.

كما أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في الإمارات العربية، نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن البلاد ستشهد هطول أمطار متفرقة خاصة على السواحل والمناطق الشمالية، خلال الأيام المقبلة.

ورجح المركز الإماراتي هطول أمطار على المرتفعات الجبلية، التي تشهد درجات حرارة أقل من الصفر، مع وجود غبار ورياح وأتربة.

وسجل فيديو انتشاراً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، عرض مشاهد من ازدحام السيارات في منطقة "جبل جيس" برأس الخمية، السبت؛ بسبب وقوفها ومشاهدة المارة الثلوج في القمة الجبلية الأعلى بالدولة.

وقدرت مصادر مختصة عدد المركبات، التي دخلت رأس الخيمة إجمالاً وجبل جيس والطريق المؤدي إلى قمته، الجمعة الماضي، الذي شهد تساقط "الثلج" والأمطار الثلجية المتجمدة، وفقاً لهواة الطقس، بنحو 50 ألف سيارة، قادمة من مختلف إمارات الدولة.

ونصح المركز الوطني بالإمارات، المواطنين بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة؛ بسبب اضطرابهما الشديد، كما نصح بأخذ الحيطة والحذر في أثناء سقوط الأمطار.
وتفاعل النشطاء بالخليج مع هاشتاغ #صور_لنا_درجه_حرارة_مدينتك، حيث رفع الكثيرون صوراً للأمطار والثلوج التي لم تكن معتادة من قبل.

كما تذكر الكثير منهم النازحين واللاجئين في مناطق واسعة من سوريا والعراق.