القاعدة: ترامب أشعل نار الجهاد بغارته على اليمن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكر تنظيم القاعدة خلال أول بيان رسمي له بعد الإدارة الأمريكية الجديدة وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست أن الرئيس ترامب " أحمق " وانه أشعل نار الجهاد بغارته في اليمن التي قتلت العديد من المدنيين.

 

تلك الغارة التي حدثت بعد أيام من تعهد ترامب بالقضاء على الإرهاب خلال خطاب تنصيبه جعلت من الواضح لنا ان تهديده لم يكن موجها للمتطرفين من المسلمين فقط ولكن لجميع المسلمين ، رجال ونساء وحتى الأطفال ، هذا ما ذكرته نشرة "النفير" للقاعدة متهمة إدارة ترامب بالتعمد في قتل النساء والأطفال.

 

ولم تحدد القيادة المركزية الأمريكية عدد القتلى من المدنيين الذين قتلوا خلال الغارة في يوم السبت الماضي والتي قتل فيها أيضا أفراد من البحرية الأمريكية . ومن بين القتلى طفلة عمرها 8 أعوام وابنة المواطن الأمريكي أنور العولقي الذي التحق بالقاعدة في اليمن وقتل في غارة أمريكية في عام 2011.

 

أما فيما يتعلق بقرارات ترامب التنفيذية من أجل حماية الولايات المتحدة والقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية فقد عبر محللون ، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست ، عن مخاوفهم من أن مثل هذه السياسات التي يتبعها ترامب بمنع السفر من سبع دول إسلامية من الممكن أن بؤدي الى انتشار التطرف وتأجيج المشاعر المعادية للولايات المتحدة مما يسبب مزيد من الخطر على الدولة بدلا من حمايتها، وقد استخدم المتطرفون ، عبر المنتديات والمواقع على الإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي ، حظر ترامب على أنه دليل على أن الولايات المتحدة في حرب ضد الإسلام.