أديس أبابا تستضيف منتدى الأعمال الأفريقي مطلع مارس القادم

اقتصاد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف العاصمة الاثيوبية اديس أبابا، مجددا الدورة الخامسة من منتدى الأعمال الافريقي فى الاول من مارس المقبل والذي يعقد تحت رعاية الشيخ محمد العمودي أحد أكبر المستثمرين في أفريقيا ويحتل صدارة ترتيب أصحاب النفوذ والأموال في أثيوبيا وفقا لتقييم مجلة فوربس الامريكية المتخصصة .

 

وسبق هذا المنتدى، اجتماع الاستثمار بي2 بي الذي عقد فى الخامس والعشرين من شهر يناير الماضى في برج مركز التجارة العالمي، بهدف الترحيب ودعوة المستثمرين المحتملين لافريقيا.

 

وسجل نحو 10 الاف متخصص، و20 الف شركة دولية، و60 الف متابع لصفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنتدى بالاضافة إلى 10 ملايين مشاهدة لأكبر شبكة تضم أفضل المديرين التنفيذيين في أفريقيا.

 

ويركز المنتدى على العديد من المواضيع المهمة منها مجالات التمويل واستثمار رأس المال وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والتعدين، والطاقة، السلع الاستهلاكية والتجارة العامة والخدمات اللوجستية والطيران والبنية التحتية والسياحة والضيافة والعقارات والتصنيع وكل الصناعات ذات الصلة.

 

وأصبح المنتدى، منذ إنطلاقه عام 2014، واحدا من اضخم التجمعات نصف سنوية الأكثر أهمية في أفريقيا والشرق الأوسط حيث يقدم فرصة لا تقدر بثمن للمستثمرين للتواصل مع العملاء من مختلف أنحاء الصناعات ومن جميع أنحاء العالم.

 

ويمثل منتدى الاعمال الأفريقي فرصة للشركات لزيادة حصتها في السوق من خلال بناء علاقات مع العملاء والشركاء الأفارقة كما يستضيف المؤتمر المحاضرين والمتحدثين البارزين، وأبرزهم السفراء وكبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين والمديرين التنفيذيين.