تسجيل مصور عن عملية اليمن الأخيرة يتسبب بحرج للجيش الأمريكي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سحب الجيش الأمريكي شريطا مصورا قديما لمتشددين إسلاميين قام ببثه يوم الجمعة كدليل على أن غارة دامية شنتها القوات الخاصة الأمريكية الأسبوع الماضي حققت نجاحا في جهود مكافحة الإرهاب.


 

وبحسب خبير في الإعلام الإسلامي الراديكالي فإن هذا الشريط لمتشددين غير معروفين جزء على ما يبدو من شرائط مصورة بثها متشددون في البداية على الانترنت منذ عشر سنوات.


 

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن هذا الشريط حُذف من الموقع الالكتروني لأن محتواه قديم.


 

وأضاف الكولونيل جون توماس المتحدث باسم البنتاغون"لا نريد أن نظهر وكأننا نحاول بث شريط مصور قديم على أنه شريط مصور جديد."


 

 

وأشار الجيش إلى أنه تم العثور على هذا الشريط يوم الأحد في العملية التي جرت في محافظة البيضاء والتي قُتل فيها أحد أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية ومتشددون ومدنيون.


 

وقال متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية يوم الجمعة إن المقطع الخاص برجل ملثم يشجع الناس على صنع قنابل "مثال لحجم المعلومات الحساسة الخاصة بتخطيط الإرهاب الذي تقوم به القاعدة والذي تم الحصول عليه خلال العملية."

 

 

 

من جهته قال آدم ريزمان وهو محلل كبير في مجموعة سايت لمتابعة الجماعات الإسلامية المتشددة على الانترنت إن "شريط الفيديو الذي بُث وحذف فجأة كان واحدا من 25 شريط فيديو بُث في 2007."


 

وأوضح إن الاختلاف الوحيد كان في أن شريط البنتاغون أضيفت له ترجمة بالانجليزية.


الفيديو من هنـــــــــــــــــا