الأحوال الجوية توقف فعاليات خليجية وتربك حركة الطيران

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسبب تدهور الأحوال الجوية الذي تشهده معظم دول مجلس التعاون الخليجي، الجمعة، في إيقاف فعاليات سياحية ورياضية، وإرباك حركة النقل وتعطيل بعض رحلات الطيران.

وتشهد عدة مناطق في منطقة الخليج، سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وسادت أجواء من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بغيوم وأمطار ورياح شمالية غربية قوية، بالإضافة إلى موجة ثلوج اكتست بها قمم جبلية في إمارة رأس الخيمة في الإمارات.

وقالت هيئة البحرين للسياحة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر": "تأسف اللجنة المنظمة لمهرجان (البحرين تتسوق) بإغلاق مدينة المهرجان مساء اليوم (الجمعة) بسبب الرياح الشديدة وذلك لسلامة جميع الزوار".

وانطلقت فعاليات مهرجان "البحرين تتسوق" في نسخته الثالثة، خلال الفترة من 19 يناير/ كانون الثاني إلى 18 فبراير/ شباط الجاري، ويستمر على مدار ثلاثين يوماً.

وأعلنت شركة الطيران العُماني (حكومية) عن إلغاء عدد من الرحلات الداخلية؛ نظراً لتدهور الأحوال الجوية غير المستقرة، التي تشهدها البلاد.

وقالت الشركة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "تقرر عودة رحلة (مسقط/ صلالة) إلى مطار مسقط الدولي، بسبب الأجواء المناخية غير المستقرة".

وأضافت الشركة، وهي الناقل الوطني لسلطنة عُمان، في تغريدة منفصلة: "لضمان سلامة الركاب وأفراد الطاقم، فقد تقرر إلغاء رحلتي اليوم بين (مطاري مدينتي) مسقط وخصب، بسبب الحالة الجوية وقوة الرياح في المطار".

وتأتي تلك الإجراءات بسبب الأجواء غير المستقرة في مدينة صلالة (جنوب)، والحالة الجوية وقوة الرياح في مطار مدينة خصب (شمال غرب).

في حين قالت شركة طيران السلام (أول شركة طيران اقتصادي في عُمان): "نظراً للأحوال الجوية ومن أجل سلامة الركاب، عادت صباح اليوم (الجمعة) رحلة مسقط، التي كانت متجهة إلى صلالة".