محلي صيرة يتحرك لاحتواء أزمة ارتفاع أسعار المواد الأساسية

أخبار محلية

المجلس المحلي لمديرية
المجلس المحلي لمديرية صيرة

عدن - اليمن العربي

عقد المجلس المحلي لمديرية صيرة، في العاصمة المؤقتة عدن، لقاءاً مع نائب مدير الغرفة التجارية بالعاصمة عدن أبوبكر باعبيد وممثل وزارة الصناعة والتجارة في المديرية حسين هايم .

وذكر بلاغ صادر عن إعلام المديرية، أن اللقاء ناقش الصعوبات والمشاكل التي تعيق عمل التجار في المديرية وأهمها ارتفاع الأسعار بالذات في المواد الأساسية والاستهلاكية الناتج عن عدم  استقرار العملة  مما يؤثر سلباً في العملية التجارية والتي تلقي بضلالها على حياة  المواطنين بالمديرية .

وأكد سيدو أهمية تظافر الجهود بين السلطة المحلية ومكتب الغرفة التجارية والتجار في حل المشكلات والصعوبات وتحديد آلية عمل للحد من ارتفاع الأسعار وعدم التلاعب بها .

وأتفق المجتمعون على ضرورة عقد لقاء موسع يجمع قيادات المجلس المحلي بالمديرية ومدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن لوضع الحلول اللازمة لاستقرار أسعار المواد  الأساسية . 

وجاء تحرك السلطة المحلية في مديرية صيرة، عقب إرتفاع أسعار السلع الأساسية تحت مبرر إرتفاع سعر الدولار الذي سجل 334 ريال في أخر تداولاته البارحة، وهو ما دفع بالمواطنين إلى تقديم شكوى للسلطة المحلية تطالب فيها بفرض رقابة على التجار لمنع التلاعب الأسعار .