وثائقي على سي إن إن يتوقّع أن تكون دبي عاصمة الموضة المقبلة

منوعات

اليمن العربي

 

توقع برنامج انسايد ذا ميدل ايست 'Inside the Middle East' الوثائقي أن تكون دبي في الإمارات عاصمة الموضى المقبلة.

 

وحسب تقرير، فإنه، سبق للمصمّمة اللبنانية ريم عكرا وأن صممت أزياءً لإطلالات نجمات شهيرات من أمثال تايلور سويفت وسيلينا غوميز وهايدي كلوم (وحتى السيدة الأولى ميلانيا ترامب ارتدت فستاناً من تصميميها خلال إحدى حفلات التنصيب الرئاسي مؤخّراً)، لذلك فإننا على ثقةٍ تامةٍ بإبداعها الكبير في مجال الموضة والأزياء.

 

وفي برنامج 'Inside the Middle East' الوثائقي الذي سيعرض على قناة الـ CNN هذا الشهر، ستقوم مصممّة الأزياء الشهيرة هذه بجولة استكشافية في الإمارات العربيّة المتّحدة. حيث تعتقد ريم بأن دبي تخطو خطو كلٍ من لندن وباريس وميلانو ونيويورك بما يتعلق بالموضة والأزياء.

 

وتقول: "أشعر بسحر ومتعة كبيرتين عند التجوّل في أسواق دبي. كما يذهلني تنوُّع الألوان الموجودة فيها وامتزاجها ببعضها هنا، وهو ما لم نعتد على رؤيته في نيويورك". وتضيفً: "أقوم الآن بزيارة لدبي بهدف اكتشاف ثقافتها ومستقبل هذا الجيل... يوجد الكثير من المصّممين هنا على اختلاف تخصصاتهم، سواء كانوا مصّممي أزياء أو مصّممي مجوهرات أو حتى مصّممي إكسسوارات. وعندما نقوم بدمج كل تلك الاختصاصات ببعضها فإننا نمهّد الطريق لإنشاء عَالَم أزياء جديد".

 

وحسب المصدر، فإنه بالنظر إلى فعاليات الموضة التي تُقام في دبي كحدث Fashion Forward في حي دبي للتصميم، ندرك تماماً بأنها مُحقةٌ في كل ما تقوله. عليكم أن تشاهدوا الحلقة لتفهموا رؤية ريم وما تقصده بالضبط. لكن باختصار، يمكن القول بأنها معجبة جدّاً بطريقة عمل الطموحين ضمن هذا القطّاع في ثان أكبر مدن الإمارات العربيّة المتّحدة.

 

تضيف ريم قائلة: "لقد تعلّمت الكثير من خلال رحلتي في دبي. وأشعر برغبة شديدة في البقاء فيها... أرى بأن مستقبلاً رائعاً ينتظرني هنا، لكنني لا أعرف تماماً ما هو. هنالك شيء خاصّ يربطني بهذا المكان؛ نوعٌ من السحر الذي يأسرني بكل ما في هذه المدينة. إنني على يقينٍ تامٍ بأهمية دبي حيث ستكون مدينة رائدة في مجال الموضة يوماً ما... والرائع بالأمر أن الجميع هنا يسعون لذلك بلهفة كبيرة وأنا معجبة بهذا حقّاً."

 

يمكنكم أن تشاهدوا البرنامج على قناة الـ CNN Internationalبتوقيت دبي:

 

السبت 4 فبراير في الساعة 4.30 صباحاً، والأحد 5 فبراير في الساعة 10.30 صباحاً أو 11.30 مساءً، والأربعاء 8 فبراير في الساعة 2.30 ظهراً أو9.30 مساءً، والسبت 11 فبراير في الساعة 10.30 صباحاً أو 11.30 مساءً، والأحد 12 فبراير في الساعة 4.30 مساءً.