ابو الغيث والهيج يتفقدان مواقع الجيش فقي جبهات ميدي وحرض بحجة (صور)

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقدا القياديان في المقاومة الشعبية في اقليم تهامة عبد الله ابو الغيث المحافظ السابق لمحافظة الحديدة ، والشيخ هادي هيج القيادي في مقاومة الاقليم التهامي، في زيارة ميدانية المقاتلين الابطال من ابناء تهامة والاقليم التهامي في النسق الاول للقتال ، واثنا على الدور البطولي لضباط وجنود الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة ،  كما اشاد الوفد بجاهزيتهم القتالية ، ودورهم القتالي الجسور في التصدي للمليشيا الانقلابية ودحرها  من اليمن .


ونقلا ابو الغيث والهيج تحيات القيادة السياسية للمقاتلين ، وكذا زملائهم المقاتلين من ابناء تهامة والاقليم التهامي في جبهات الجوف ومارب وصنعاء وشبوه ، قائلين لهم بأن الوية عسكرية من ابناء تهامة يشهد لها اليوم بالكفاءة القتالية والشجاعة والصمود والدفاع عن الوطن ، تقاتل وتزحف لتحرير عاصمة الوطن وهم يستعدون للالتحاق بكم بعد تحرير العاصمة ، لتحرير تهامة واقليمها من مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية.


وكان ابو الغيث والهيج قبل تفقدهم بالامس لجبهة حرض ميدي ، قد تفقدا في الاسابيع الماضية ، المقاتلين من ابناء تهامة والاقليم التهامي في جبهات نهم والجوف وصرواح.


كما قدم الوفد لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة بقيادة اللواء الركن توفيق القيز ورفاق دربه العسكري قادة الالوية والكتائب ، رسالة شكر من قيادة الاقليم التهامي لقيادته العسكرية الشجاعة والفذة ، ومحاولته حلحلة كافة المشكلات والمعوقات التي تقف ازاء مسار التحرير ، شاكرين لدول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة وكافة دول التحالف ما تبذله من جهود قومية وعربية واخوية  في تحقيق اشواق الشعب اليمني لإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية .


من جهتم ثمن قادة المنطقة العسكرية الخامسة وأفرادها جهود القيادات والشخصيات التهامية الحرة ، وقيادة الاقليم التهامي الصامدة ، بمؤازرتهم الدائمة في تبني هموم المنطقة ، وحل مشكلات المقاتلين .


كان في استقبال قيادة المقاومة أركان حرب المنطقة الخامس العميد عمر جوهر، وقادة الألوية والوحدات العسكرية المرابطة في ثغور جبهتي حرض وميدي