وفاة أم يمنية وطفلتها في حادثة اختناق بمصر

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفيت أم يمنية وطفلتها في حادث اختناق بغاز سخان الماء اليوم الخميس في الاسكنديرية بجمهورية مصر .


وقال مصدر في الجالية اليمنية بمصر أن فجيعة وحزن وألم يصيب الجالية اليمنية بمصر حيث منذ ساعات عاد احد الطلاب الدارسين بمحافظة الاسكندرية ليجد زوجته وطفلته قد انتقلتا الى رحمة الله، ونجى الله ابنته الأخرى بعد ان تم اسعافها للمستشفى .


وأوضح المصدر ان سبب الوفاة الاختناق نتيجة تسرب غاز سخان الماء والذي يعمل بالغاز الطبيعي .


وأشار المصدر إلى ان حوادث الاختناق او الاحتراق تكرر للعديد من الأسر اليمنية في مصر نتيجة تسرب الغاز الطبيعي كون التعامل معها يحتاج حرص شديد واهتمام بالغ ومتابعة مستمرة ويقضة دائمة .


وأضاف ان اغلب تلك الحوادث تحدث في فصل الشتاء خاصة مع شدة البرد القارس وكتم الشقة وإغلاق نوافذها بما فيها نوافذ التهوية بالمطبخ والحمام وحتى الصالة والغرف، بالإضافة الى الاصابة بالانفلونزا التي تحول دون اشتمام رائحة الغاز المتسرب .


وأكد أنه في عام 2010م بمنطقة العمرانية في الهرم اسرة تعرضت للاختناق ومات رب الاسرة وطفله بسبب تسرب الغاز في الشقة واحتراق الشقة،  كما تكررت الحالة في محافظة الاسكندرية بوفاة  عريس وعروسه نتيجة اختناقهم بسبب تسرب الغاز الصادر من سخان الحمام، كما توفى العام الماضي في منطقة فيصل طفل بسبب اختناقه بالغاز الطبيعي وكتب الله نجاة شباب بمنطقة الدقي كاد الغاز ان يخنقهم وشاءت الاقدار نجاتهم اثر وصول احد زملائهم وهم في اللحظات الاخيرة .