الحديدة ..المليشيات تعتقل شباب لتجنيدهم واستخدم دروع بشرية لغارات التحالف

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت مليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية، حملة إعتقالات واسعة في صفوف الشباب بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، بهدف إستخدامهم كدروع بشرية لغارات مقاتلات التحالف العربي.


ونفذت مقاتلات التحالف خلال الساعات الماضية غارات مكثفة على مواقع الميليشيات في المدينة ومحيطها، مستهدفة تجمعاً عسكرياً للميليشيات في ميناء المدينة ومعسكر قوات الحرس الجمهوري بمنطقة كيلوا 16 جنوب المدينة، كما استهدفت معسكر الكلية البحرية ومطار المدينة، بالإضافة إلى مبانٍ في منطقة الكثيب شمال المدينة تتمركز فيها قناصة تتبع الميليشيات.


وأوضحت مصادر محلية، وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم، أن الميليشيات تهدف من وراء تلك العمليات الى جعل أبناء المحافظة من المدنيين دروعاً بشرية في معسكراتها التي تتعرض لعشرات الغارات من قبل مقاتلات التحالف التي تمهد لعملية تحرير المحافظة وموانئها من الميليشيات، فضلاً عن جعلهم يحملون السلاح بالقوة في وجه قوات الشرعية، لتضليل الرأي العام بأن أبناء الحديدة يرفضون الشرعية.


وأكدت مصادر محلية مطلعة لـ«الإمارات اليوم» مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر الميليشيات في تلك المواقع المستهدفة، حيث شوهدت سيارات الإسعاف تنقل القتلى والمصابين إلى مراكز صحية ومستشفيات في المدينة، وسط أنباء تتردد عن وجود قيادات بارزة من الميليشيات بين القتلى.


وأضافت المصادر أن الميليشيات تهدف أيضاً إلى تجنيد الشباب إجبارياً تجنيدهم إجبارياً والدفع بهم إلى معسكرات ميليشياتها بالقوة.